جوجل ستحرم تطبيقات شهيرة من العمل على لوحي بيكسل

تستمر المعلومات حول لوحي جوجل بيكسل الأول من نوعه للشركة، والذي تعمل عليه في الوقت الحالي وتجهز لإطلاقه في العام القادم 2023، إذ ذكرت تسريبات أن تغييرات قادمة في نظام التشغيل الخاص باللوحي لن يمكنه من تشغيل جميع التطبيقات.

قررت جوجل الدخول في سوق الأجهزة اللوحية وإطلاق أول جهاز يحمل العلامة التجارية الخاصة بها مع معالجها الخاص تنسور كما في الهواتف، والحديث عن لوحي جوجل بيكسل بدأ في الظهور منذ العام الماضي، إلا أن الاستعداد احتاج مزيد من الوقت ما تقرر تأخير إطلاقه إلى 2023.

وفقًا للمعلومات التي نشرها المدون التقني الموثوق، مشعل الرحمن، عبر حسابه على تويتر، فإن معالج لوحي جوجل بيكسل سيكون معتمدًا على تشغيل التطبيقات مع معمارية 64 بت فقط.

جوجل بيكسل

أوضح أنه تم رصد برمجيات في مشروع tangor هو الاسم الرمزي للوحي الأول من جوجل، تكشف أن الدعم من المعالج سيكون لمعمارية 64 بت فقط بنظام تشغيل أندرويد.

وعلى الرغم من أن كبرى الشركات التي تنتج أجهزة بنظام أندرويد مثل؛ جوجل، شاومي، أوبو، فيفو وغيرها، بدأت بنقل تطبيقاتها الرسمية ونصحت المطورين أيضًا بتطوير تطبيقات تتماشي مع معمارية 64 بت إلا أنه لا تزال هناك العديد من التطبيقات الهامة والكبيرة بإصدارات معمارية 32 بت فقط.

بذلك المعنى، فإن لوحي جوجل بيكسل الأول لن يشغل تطبيقات بمعمارية 32 بت، رغم تواجد العديد منها بالفعل على متجر بلاي لنظام أندرويد.

جوجل بيكسل

من الجدير بالذكر، أنه على الرغم من حقيقة قدرة أنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك ويندوز وإصدارات أندرويد للهواتف الذكية، من تشغيل تطبيقات بمعمارية 32 بت على نظام بمعمارية 64 بت، إلا أن الأمر يبدو مختلفًا في خطط جوجل.

ليس من المؤكد حتى الآن ما إذا كانت ستعتمد جوجل على نفس بنية أندرويد 13 للهواتف الذكية، أم سيكون هناك خصائص خاصة للأجهزة صاحبة الشاشات الكبيرة أو ربما إصدار مخصص كما هو الحال في أندرويد 12 L.

يُشار أيضًا إلى أن معالجات جوجل الخاصة تدعم تشغيل تطبيقات 32 بت بسهولة في الوقت الحالي مع الجيل الأول منها في هواتف بيكسل 6 و6 برو، إلا أن تقارير سابقة أكدت الانتقال إلى معمارية 64 بت في الجيل التالي من المعالج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى