إيلون ماسك يستدعي مؤسس تويتر للإدلاء بشهادته خلال معركته مع الطائر الأزرق

استدعى إيلون ماسك صديقه جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر، للإستماع إلى شهادته في المعركة القانونية التي سوف تبدأ قريبا.

ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة الخاصة بإيلون ماسك وتويتر يوم 17 أكتوبر بعدما تراجع أغنى رجل في العالم عن صفقة الإستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار.

تويتر وإيلون ماسك

ويقاضي موقع تويتر ماسك حتى يُجبره على اكمال صفقة الشراء. وكان إيلون ماسك قد تخلى عن الأمر بعدما قال أن عدد الحسابات المزيفة على المنصة أكبر من التي تم الإعلان عنها.

قدم كلا من إيلون ماسك وتويتر العشرات من طلبات الاستدعاء، وطلبوا من البنوك وشركات الاستثمار والمديرين التنفيذيين وشخصيات بارزة في وادي السيليكون، عرض أي معلومات واتصالات حول الصفقة.

ووفقًا للملفات القانونية التي تم الإعلان عنها، يسعى محامو ماسك للحصول على مستندات واتصالات من جاك دورسي. فيما يتعلق بطريقة اكتشاف الموقع للحسابات المزيفة وتصنيفها وحسابها. وكيفية يتم احتساب المستخدمين النشطين يوميًا كمقياس رئيسي في إفصاحاتها المالية.

ويرى أغنى رجل في العالم أن إدارة تويتر لم تكن صريحة بشأن عدد الحسابات المزيفة والبوتات على الموقع. كما يزعم أن الشركة قدمت أرقام غير صحيحة وحاولت تضليله.

إلا أن الطائر الأزرق قال أن عدد الحسابات الوهمية على المنصة لا يتجاوز نسبة الـ 5% وهي أرقام دقيقة. إلا أن إيلون ماسك لم يقتنع وقرر الإنسحاب من صفقة الشراء.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر سيقدم ميزتين رائعتين.. احداهما يطلبها المستخدمين منذ سنوات

تويتر يعاني مالياً ويخفض المكافآت السنوية للموظفين

وكان مؤسس تيسلا وسبيس إكس إيلون ماسك صديقًا لجاك دورسي منذ سنوات كما أن كلاهما مغرم بالعملات الرقمية المشفرة.

وعندما قرر ماسك شراء تويتر، أيد دورسي الذي ترك منصبه في الشركة أواخر 2021، صفقة الإستحواذ ورحب بخطوة ماسك لجعل موقع التغريدات شركة خاصة.

ويسعى الفريق القانوني في تويتر للحصول على معلومات حول اتصالات ماسك مع العديد من الأسماء الشهيرة في وادي السيليكون. في محاولة لفهم كيف تغير تفكيره بشأن الصفقة ولماذا تراجع عن إكمالها.

وفي الوقت نفسه، قدم محامو ماسك العديد من طلبات الاستدعاء للمطالبة بمعلومات حول الحسابات المزيفة والوهمية على المنصة.

أخيرا، يحاول إيلون ماسك ايجاد أي مخرج للهرب من عملية شراء موقع التغريدات الشهير. ومع ذلك موقفه ضعيف في القضية وإذا خسر، سوف يضطر لإكمال الصفقة ودفع غرامات كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى