الكشف عن المنازل العائمة المتطورة.. سيتم بعها بهذه الأسعار

كشفت شركة أوشن بلديرز، المتخصصة في منتجات تكنولوجية بحرية متطورة، عن أولى منازلها العائمة التي سيتم بعها في المستقبل القريب، والتي تم صناعتها لتكون صديقة للبيئة وتمكن المالكين من عيش حياة مستقرة في الأنهار والبحار.

تعد فكرة المنازل العائمة ليست وليدة اليوم، فسبق وقررت بعض الشركات الكشف عن هذا النوع الجديد من البناء من أجل استغلال مساحة المياه الكبيرة على سطح الأرض وتمكين الانسان من العيش فوقها.

ووفقًا لتقرير نشرته CNN فإن شركة Ocean Builders وهي شركة مقرها بنما وتعمل في مجال تطوير منتجات بحرية حديثة باستخدام التكنولوجيا المتطورة، كشفت أخيرًا عن مشروعها للمنازل العائمة، وهو مفهوم جديد من الشركة.

وتعد فكرة الشركة هي صناعة كبسولة يمكن أن تطفو فوق المياه بارتفاع 2.2 متر تقريبًا وقادرة على توفير الثبات الذي يحتاجه الإنسان من أجل العيش 365 يوم في العام بها دون مشاكل.

وأوضح التقرير أن الشركة وضعت تركيزًا كبيرًا للاستفادة مما وقف عنده المنافسين، حيث تعد الكبسولات الجديدة هي أول منازل عائمة صديقة للبيئة في العالم.

وأشار إلى أن المنازل العائمة الصديقة للبيئة تم تصميمها من قبل مهندي معماري هولندي يعمل لدى الشركة، بالتعاون مع فريق من شركة تدعى WaterStudio وهي عبارة عن 3 نماذج فاخرة من المنازل التي تعتمد على التكنولوجيا بالكامل، تبدأ من طراز EcoPodg والثاني GreenPod أما الثالث والأفضل هو طراز SeaPod الأغلى.

النموذج الرائد SeaPod عبارة عن كبسولة مساحة الجزء القابل للعيش به هو 73 متر مربع ويتكون من غرفة نوم ومعيشة ومطبخ وحمام مع منافذ بانوراية برؤية كاملة 360 درجة.

تمتلك الوحدة 1688 قدم مكعب من أنابيب فولاذية مملوءة بالهواء ليساعدها على الطفو في حين أن الوزن الكامل للكبسولة يعطيها الثبات على المياه على ارتفاع 2.2 متر.

“عندما يحاول الناس العيش فوق الماء يكون من خلال القوارب، وان كانت فاخرة فإنها لا يمكن أن تقدم تجربة حياة مستقرة 365 يوم في العام، لذلك فإن تصميم منازلنا يجعها تطفو فوق الماء مع درجة كبيرة للغاية من الثبات تشبه العيش على الأرض”.
جرانت روموندت – المدير التنفيذي للشركة.

وأكد أن الكبسولات هي نموذج مختلف من المنزل الذكية، ويمكن للمالكين العيش دائمًا بها دون مشاكل، خاصة مع تسهيل إمكانية العمل عن بُعد في العالم بالسنوات الأخيرة.

أما عن الأسعار، فأكد المدير التنفيذي للشركة أن المنازل العائمة يتراوح سعرها من 295 ألف دولار لنموذج EcoPod الأول والأقل تكلفة، وتصل التكلفة حتى 1.5 مليون دولار للنموذج الرائد SeaPod.

وأشار إلى أن العمل لا يزال قائم على تطوير نماذج المنازل العائمة في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يتم تسليم أول 100 منزل بحلول نهاية العام القادم 2023، على أن يرتفع الإنتاج حتى 1000 كبسولة إضافية بحلول 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى