محفظة جوجل الرقمية تصل إلى 6 دول جديدة فقط.. بينها دولة عربية وحيدة

أعلنت شركة جوجل رسميًا عن إضافة 6 دول جديدة فقط إلى خدمات محفظة جوجل الذكية رسميًا، ليصل اجمالي عدد البلاد القادرة على الاستفادة من خدمات الشركة المصرفية إلى 45 بلد حول العالم.

وكانت الشركة قد أعلنت رسميًا في مايو الماضي، الانتهاء من تطوير تطبيق محفظة جوجل الرقمية الجديد، والذي يقدم خدمات مصرفية ذكية، ولكنها لم يتم اعتمادها ووصولها للمستخدمين حتى نهاية يوليو الماضي، حيث تم الطرح أولًا لـ 39 دولة.

وفي منشور عبر المدونة الرسمية، أعلنت جوجل عن توسيع نطاق وصول تطبيقها الجديد من خلال إضافة 6 أسماء جديدة لقائمة الدول القادرة على الاستفادة من خدمات محفظة جوجل الرقمية الجديدة، ليصل الإجمالي إلى 45 دولة.

الدول الجديدة التي أضافتها الشركة جاء بينها دولة عربية وحيدة هي قطر، لتكون ثاني الدول العربية المتاح بها التعامل بالمحفظة بعد الإمارات العربية المتحدة.

باقي المجموعة الجديدة هي؛ أذربيجان، أيسلندا، مولدوفا، صربيا وجنوب أفريقيا.

محفظة جوجل الرقمية هي أحدث حلول الشركة الذكية للتعامل المالي، فلم يعد يقتصر الأمر على الدفع عبر الانترنت فقط أو الشراء من متجر التطبيقات، وانما تقدم حلول شاملة لجميع احتياجات المستخدم المالية، فيمكن تخزين البطاقات المصرفية وربطها للتعامل من خلالها مباشرة، وأيضًا استخدامها كمفاتيح للسيارة الكهربائية الذكية، بطاقات الاشتراكات والمرور والبطاقات الشخصية، والكثير غيرها.

التطبيق جاء كتحديث ذكي للإصدار السابق Google Pay ولكن تم تقييد الاستخدام لبعض الدول مثل الولايات المتحدة وسنغافورة و37 دولة أخرى في البداية، والآن انضمت 6 دول جديدة للقائمة.

دول محفظة جوجل

يُشار إلى أن جوجل لا تزال تعتمد تطبيق الدفع السابق التابع لها، ويعمل لدى المستخدمين بشكل طبيعي ولكن أصبح كل التطبيقين يقدمان خدمات مختلفة عن بعضهما.

من الجدير بالذكر أيضًا، أنه على الرغم من الإعلان عن إطلاق تطبيق محفظة جوجل الرقمية للهواتف بإصدارات جديدة من نظام أندرويد، والساعات الذكية بنظام Wear OS إلا أن الدول الستة الجديدة السابق ذكرها، لن يتمكن مستخدمي الساعات الذكية بها من الاستفادة من التطبيق، كما أكدت الشركة نفسها في منشورها الرسمي، ولكن على الأرجح لن يحتاج الأمر مزيد من الوقت لتمكين الميزة السهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى