إنستجرام يعمل على تقييد المحتوى الأكثر حساسية للمراهقين

أعلن تطبيق إنستجرام المملوك إلى شركة ميتا (فيسبوك سابقا) عن ميزة جديدة سوف تعمل على تقييد المحتوى الأكثر حساسية للمراهقين.

إنستجرام والمراهقين

وهناك ثلاث خيارات للتحكم في رؤية المحتوى الحساس على إنستجرام، الأول هو More وهو خيار متاح للبالغين من 18 فما فوق. ويتيح للمستخدم رؤية الحسابات والمحتوى الأكثر حساسية دون مشكلة.

الثاني هو Standard وهو الخيار الإفتراضي لإعدادات المحتوى ويتيح للمستخدم رؤية محتوى حساس ولكن بشكل معتدل، والخيار الثالث هو Less ويسمح برؤية القليل جدا من المحتوى الحساس على إنستقرام.

وفقًا لإنستجرام، ستجعل الإعدادات الإفتراضية الجديدة من الصعب على الشباب والمراهقين مشاهدة المحتوى الذي يحتمل أن يكون حساسًا على المنصة.

والإعداد الجديد سوف يمنع المراهقين من رؤية المحتوى الحساس على البحث والاستكشاف وصفحات الهاشتاج وفيديوهات ريلز وتوصيات الخلاصة والحسابات المقترحة.

بالإضافة لذلك، سوف تُطالب المنصة المراهقين بمراجعة إعدادات حساباتهم بما في ذلك خيارات التحكم في من يمكنه إعادة مشاركة المحتوى الخاص بهم. ومن يمكنه مراسلتهم وكذلك مقدار الوقت الذي يقضونه على إنستا.

وتأتي تلك الميزات من إنستجرام لحماية الشباب والمراهقين وخاصة بعد قلق الآباء من المحتوى المعروض على المنصة.

حيث يستخدم إنستجرام خوارزمية للإقتراحات مشابهة لتطبيق الفيديو القصير تيك توك من أجل منافسته ولكن هذا الأمر أدى لعرض محتوى حساس للمراهقين.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تيك توك يختبر ميزة جديدة سوف تسمح بمشاركة الفيديوهات على فيسبوك وإنستجرام

فيسبوك وإنستجرام يخططان لمضاعفة الفيديوهات الموصى بها لمنافسة تيك توك

ولمزيد من حماية الخصوصية للمستخدمين على إنستا، يقيد التطبيق كيفية ارسال المراهقين للرسائل وتلقيها من قبل حسابات أو أشخاص مجهولين.

وتم إطلاق ميزة “التحكم في المحتوى الحساس” على الانستا في يوليو 2021. كان من المفترض أن يمنع الفلتر المستخدمين من رؤية المواد التي يحتمل أن تكون ضارة و غير مناسبة ومقترحة لهم.

يذكر أن إنستغرام قد أدخل مؤخرًا ميزات أخرى تعمل على توفير تجربة آمنة. في مارس وصلت أدوات الرقابة الأبوية إلى المنصة التي تسمح للآباء وأولياء الأمور بمراقبة ما يفعله أطفالهم على التطبيق بما في ذلك مقدار الوقت الذي يقضونه هناك.

أخيرا، يقول إنستجرام أن التحديث يتم طرحه الآن على جميع المستخدمين من أجل حمايتهم ومنحهم أفضل تجربة ممكنة على المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى