مؤسس فيسبوك: سماعة الواقع الإفتراضي Meta VR قادمة في شهر أكتوبر 2022

قال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج أن سماعة الواقع الإفتراضي Meta VR سوف تصل في شهر أكتوبر من هذا العام 2022

ومن المتوقع أن سماعة الرأس التي تحمل الاسم الرمزي “Project Cambria” سوف يتم إطلاقها خلال مؤتمر فيسبوك السنوي المعروف بإسم Connect.

سماعة فيسبوك الجديدة

وأضاف مارك أن سماعة الرأس الخاصة بالواقع الإفتراضي سوف تأتي بميزات كبيرة. ومنها تتبع العين والوجه، إذا ابتسمت أو كنت عابسا أو حزينا. سوف يتم ترجمة ذلك عبر الأفاتار الخاص بك في العالم الإفتراضي.

سماعة الرأس التي تحمل إسم مشروع Cambria من المقرر أن تضم شاشة ملونة وعالية الجودة مع مستشعرات داخلية لتتبع العين والدخول إلى الواقع المعزز أو الميتافيرس.

وسماعة فيسبوك Meta VR ليست الأولى للشركة، هناك أيضا Meta Quest وتعتزم الشركة إطلاق الجيل التالي من كلتا السماعتين قريبا.

ووفقا لمصادر، من المتوقع أن تكون سماعة Cambria أغلى من سماعة Quest التي ارتفع سعرها مؤخرًا ليصل إلى 399 دولارًا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

فيسبوك وإنستجرام يخططان لمضاعفة الفيديوهات الموصى بها لمنافسة تيك توك

وقد تكون الميزات الحصرية مثل المستشعرات المتقدمة المصممة خصيصًا لعالم الميتافيرس هي السبب وراء السعر المرتفع.

كما أن سماعة الرأس سوف تحتوي على شاشة عالية الدقة وأن مستشعرات التعرف على الوجه ستكون قادرة على استيعاب درجات لون البشرة المختلفة وأشياء أخرى مثل اللحى أو النظارات.

ويتوقع أن يتم كشف النقاب عن سماعة الواقع الإفتراضي Meta VR قبل نهاية هذا العام وتحديدا في أكتوبر وقد يصل سعرها إلى 1500 دولار.

يُذكر أنه منذ إعادة تسمية فيسبوك إلى ميتا، أعادت الشركة صياغة عملها بالكامل على أنها شركة “ميتافيرس” بدلاً من شركة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتروج لاستراتيجيتها على أنها من ستبني عوالم افتراضية متعددة لجميع المستخدمين.

وبالفعل، تعتبر ميتا من الشركات القليلة التي تقدمت للأمام في بناء الميتافيرس عبر خطوات مثل Horizon Worlds وأجهزة الواقع الإفترضي والمعزز التي تعمل عليها.

أخيرا، لا ينبغي الخلط بين سماعة الرأس هذه ونظارات Meta AR وهي عبارة عن نظارة خاصة بالواقع المعزز مختلفة تمامًا عن السماعة ومن المتوقع إطلاقها في عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى