تويتر ينافس عمالقة البث الصوتي بطرح الميزة الجديدة

أعلنت شركة تويتر رسميًا عن طرح ميزة البث الصوتي، بودكاست، من خلال دمجها في آخر تحديث لخدمة المساحات أو Spaces للحديث المباشر الجماعي الخاصة بها، في خطوة للتنافس مع أبل، جوجل وسبوتيفاي الذين يستحوذون على غالبية المحبين لهذه الخدمة.

تستمر خدمات البودكاست في جذب المزيد من المتابعين والمحبين على مدار السنوات الأخيرة، وباتت واحدة من الأمور التي تلفت انتباه كبرى الشركات بينما تسيطر خدمات أبل وسبوتيفاي وجوجل على النسبة الأكبر من هذا السوق.

وفي منشور جديد على المدونة الرسمية، أعلنت شركة تويتر عن توفير خدمات البث الصوتي الخاصة بها من خلال دمجها في التحديث القادم للمحادثات الجماعية Spaces.

تويتر بودكاست

سيتواجد البودكاست ضمن تجربة تويتر الصوتية المعاد تصميمها في علامة التبويب Spaces، إذ تعد إضافة ملفات صوتية يمكن تشغيلها في أي وقت تحسينًا طبيعيًا للمساحات التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2020، وهي تعمل كغرفة دردشة صوتية مباشرة.

مساحات تويتر مرت بالعديد من التحديثات المختلفة منذ إطلاقها، والآن يأتي وقت البودكاست ليكون ضمنها في تحديث جديد، إذ ذكر بيان تويتر:

لقد اختبرنا البث الصوتي ونبنيه ضمن بيئة المساحات، وسننتظر تعليقاتكم من أجل مزيد من التحسينات وتقديم أفضل تجربة استخدام، نحن نحب كيفية تشكيلها الآن ونرحب بالتعديل وفقًا لرؤياكم، فسيكون هناك الكثير في المستقبل من الميزات الجديدة والتحديثات للقائمة.

وأكدت الشركة أن البيانات لديهم تقول أن 45٪ من الأشخاص الذين يستخدمون تويتر في الولايات المتحدة يستمعون أيضًا إلى البودكاست بشكل مستمر شهريًا، لذلك تقرر تقديم هذه الخدمة عبر المنصة نفسها وبشكل متطور.

وأشار إلى أن ميزة البودكاست، ستجمع المحتوى الصوتي في محاور مخصصة حسب موضوعات محددة مثل؛ الأخبار، الموسيقى، الرياضة وغيرها، إذ سيتمكن المستخدمون من الوصول بسهولة إلى مجموعة مختارة من المساحات الحية والمسجلة المخصصة حسب اهتماماتهم.

ستعرض هذه المحاور أيضًا أشهر البودكاست من جميع أنحاء العالم، وسيتم اقتراح الملفات الصوتية على المستخدمين بما يتوافق مع تفاعلاتهم واهتماماتهم التي يظهرونها على تويتر.

وأكدت الشركة إنهم يعرفون أن بعض المحادثات تحتاج إلى أكثر من 280 حرفًا، وانهم يهدفون لتقريب الناس من الأفكار والمحتوى والمبدعين الذين يعرفونهم ويحبونهم من خلال الصوت، وأنه أمر أساسي لتويتر بغض النظر عن كيفية إجراء المحادثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى