واتساب يستعد لتقديم مفهوم جديد للمجموعات لهواتف أندرويد

بدأ تطبيق واتساب في اختبار ميزة المجتمعات الجديدة في التطبيق بعد أن تم رصدها في النسخة التجريبية للتطبيق على نظام تشغيل أندرويد، والتي ستكون قادرة على تغيير طريقة عمل الدردشات الجماعية كما وعد المدير التنفيذي، مارك زوكربيرغ، في أبريل الماضي.

يقدم واتساب بالفعل إمكانية انشاء مجموعات واضافة مشتركين، ولكن التطبيق يريد توسيع مفهوم المحادثات الجماعية من خلال ميزة المجتمعات الجديدة، والتي أصبحت قريبة من الوصول للمستخدمين.

ووفقًا لتقرير نشره موقع WABetaInfo المهتم بتغطية أخبار تطبيق واتساب، فقد تم رصد ميزة المجتمعات الجديدة في النسخة التجريبية التي تحمل رقم اصدار V2.22.19.3 للعمل على نظام تشغيل أندرويد.

وبعد أكثر من 4 أشهر من حديث زوكربيرغ عن المجتمعات الجديدة، ظهرت فكرة مؤسس فيسبوك ومالك واتساب أخيرًا في الإصدار التجريبي الأخير، وكانت عبارة عن تبويب صغير بجانب الأقسام الرئيسية في الواجهة، في المكان الذي يتواجد فيه أيقونة الكاميرا في الإصدارات الثابتة الحالية.

بينما أشار التقرير إلى أن أيقونة الكاميرا في التطبيق ستنتقل بجانب أيقونة البحث في الواجهة، كما في الصور المنشورة أسفله.

أما عن طريقة عمل ميزة المجتمعات الجديدة، فإن التقرير أكد أنها القدرة على انشاء دردشات جماعية بما يشبه مجتمعًا يضم داخله ما يصل إلى 10 مجموعات، وتدعم إضافة أشخاص بما يصل إلى 512 مشاركًا.

ويمكن لعضو المجتمع أن يقرر أي مجموعة فرعية سينضم إليها بناءً على اهتماماته، كما يمكنه أيضًا الخروج من المجموعة الفرعية وقتما يريد دون مغادرة المجتمع نفسه.

تعمل خدمة المراسلة أيضًا على إخفاء أعداد أعضاء المجموعة الفرعية عن المشاركين الآخرين لأسباب تتعلق بالخصوصية، ومع ذلك، هذه الميزة غير نشطة في خدمة المجموعات الحالية القائمة بالفعل.

وذكر التقرير أن واتساب يخطط لإطلاق قدرة نشر المجتمعات من خلال اقتراحها للمستخدمين بشكل تلقائي، حيث أن الهدف الأساسي من انشائها هو لإصدار إعلانات وإرسال رسائل مرئية لجميع أعضاء المجتمع بما في ذلك المجموعات الفرعية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسؤولين تعطيل المجتمع تمامًا إذا رغبوا في ذلك.

من الجدير بالذكر أن خطط المجتمعات الجديدة في واتساب تم الحديث عنها لأول مرة في نوفمبر 2021، وبعد فترة طويلة أكد مارك زوكربيرغ أيضًا عليها في أبريل، ما يعني أنها احتاجت إلى وقت طويل من أجل الانتهاء من تطويرها.

مع تواجدها في الإصدار التجريبي الأخير، فإن ذلك يعني أنها أصبحت قريبة من الإطلاق رسميًا في تحديثات قادمة لجميع المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى