سوني تعلن رسميًا رفع سعر بلايستيشن 5 في الشرق الأوسط وعدة دول

أعلنت شركة سوني رسميًا عن زيادة في سعر بلايستيشن 5، جهاز الألعاب الأحدث الخاص بها، في عدة أسواق بما في ذلك دول الشرق الأوسط، وذلك بعد أكثر من عام و8 أشهر على إطلاقه في الأسواق.

كانت شركة سوني قد كشفت رسميًا عن بلايستيشن 5 في ديسمبر 2020 وبدأت في شحن طلبات الحجز المسبق بداية من العام الجديد، وحققت الشركة اليابانية مبيعات كبيرة من وراء جهاز الألعاب والترفيه الخاص بها سريعًا.

 زيادة سعر بلايستيشن 5

وبحسب بيان عبر المدونة الرسمية لبلايستيشن، أعلنت سوني عن رفع أسعار بيع الجهاز الأحدث للألعاب في أسواق مختارة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وكندا.

وأكدت الشركة أن رفع سعر بلايستيشن 5 يأتي بسب ارتفاع معدلات التضخم حول العالم، حيث ذكر البيان:

تمثل البيئة الاقتصادية العالمية تحديًا يواجهه العديد منكم حول العالم بلا شك، ولأننا نشهد معدلات تضخم عالمية عالية، فضلاً عن اتجاهات معاكسة للعملات، مما يؤثر على المستهلكين ويخلق ضغوطًا على العديد من الصناعات، بناءً على هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، اتخذت الشركة قرارًا صعبًا بزيادة سعر بيع التجزئة الموصى به لأجهزة بلاي ستيشن 5 في أسواق مختارة حول العالم.

وأوضح البيان أن الشركة قررت رفع سعر جهاز الألعاب بنسبة 10% في أوروبا، باستثناء المملكة المتحدة حيث ارتفع السعر بنسبة 6% فقط.

كما ارتفع السعر في أستراليا بنسبة 6% أيضًا، و7% في المكسيك بينما ارتفع السعر بنسبة 3% فقط في أسواق كندا.

بالإضافة إلى ذلك فقد ارتفع السعر بنسبة 10% في اليابان والصين وبلاد الشرق الأوسط وأفريقيا، سواء لطراز بلايستيشن 5 الأساسي أو الطراز المجهز بمحرك أقراص Blue-ray.

في البيان نفسه، أكدت سوني أنه لن يتم اعتماد حركة رفع الأسعار في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع ذلك، فمن المتوقع أن تشمل ارتفاع سعر بلايستيشن 5 جميع دول العالم في الفترة القصيرة المقبلة، وألا تتوقف على الدول والمناطق التي تم سردها في البيان.

اختتم الشركة اليابانية بيانها بالتأكيد أنها تستمر في تحسين تجربة استخدام PS5 من خلال التحديثات الدورية سواء للجهاز نفسه أو الألعاب التي تطورها الشركة بنفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى