تيك توك يقرر تسريح جزء من موظفي المبيعات والإعلانات بسبب التباطؤ الإقتصادي

بالرغم من هيمنته وقاعدة مستخدميه الهائلة، إلا أن تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok يعاني من التباطؤ الإقتصادي الذي يجتاح العالم.

وقرر تطبيق تيك توك تسريح جزء من موظفيه في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا من قسم الإعلانات بالشركة.

تيك توك والإقتصاد العالمي

ويأتي هذا القرار كجزء من إعادة هيكلة القسم بعد التراجع الذي أصاب قطاع الإعلانات في الشركة. وهو ما حدث مع المنافسين مثل سناب شات وميتا (فيسبوك سابقا).

ووفقا لموقع ذا انفورميشن، تم إخطار موظفي التطبيق المملوك لشركة بايت دانس الصينية قبل عدة أسابيع بأنه سيتم دمج بعض الأدوار في قسم الإعلانات.

وأن الموظفين الذين تم استبعادهم سيكون لديهم 30 يومًا للعثور على وظيفة أخرى في تيك توك أو الرحيل عن الشركة.

جاءت عمليات التسريح ، التي تركزت على الموظفين في أمريكا الشمالية ، كجزء من إعادة هيكلة قسم المبيعات الذي يركز على المبيعات ، والذي يشمل الموظفين الذين يديرون مبيعات الإعلانات وعلاقات العملاء مع العلامات التجارية التي تدير حملات على TikTok.

وخلال الأيام القليلة الماضية، كتب العديد من موظفي تيك توك الذين عملوا في وظائف مثل استراتيجية العلامة التجارية وقطاع المبيعات والإعلان على لينكد إن أنه تم تسريحهم.

كما قال أحد الموظفين الذين تم تسريحهم، إنه يعرف ما لا يقل عن 20 موظفًا تم التخلي عنهم هذا الأسبوع كجزء من التسريح. وفي نفس الوقت رفض المتحدث باسم TikTok مشاركة عدد الموظفين الذين تم تسريحهم كجزء من إعادة التنظيم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تيك توك سيجلب لك فيديوهات الأشخاص القريبين منك محليًا

حيلة من انستجرام لمنع نشر مقاطع الفيديو الخاصة به عبر تيك توك!

وما يجعل الأمر صعبا على الموظفين أن تطبيق الفيديو القصير حقق إيرادات قوية وخاصة في قسم الإعلانات والمبيعات العام الماضي.

أخيرا، تأتي خطوة تيكتوك كجزء من التحول المخطط له لجعل أعضاء فريق حلول الأعمال على مستوى العالم. يركزون على قطاعات صناعية معينة ويشمل هذا، الموضة والجمال والسلع المعبأة للمستهلكين والترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى