تحديث يوتيوب تي في سيتيح مشاهدة أربع قنوات في وقت واحد

سيتمكن مستخدمي شاشات التلفاز الذكية من تشغيل ما يصل إلى 4 مقاطع فيديو مختلفة في نفس الوقت من خلال تطبيق يوتيوب تي في YouTue TV وذلك من خلال تحديث قادم للتطبيق، بجانب تحديثات أخرى لمنصة الأشهر لمشاركة الفيديوهات.

تعمل جوجل على إطلاق تحديثات جديدة لمنصة يوتيوب، وبدأت الشركة بالفعل في عرض خططها ورؤياها عن التحديثات لشركائها في أجهزة التلفزيون الذكية، جنبًا إلى جنب تحسينات المقاطع القصيرة، شورتس، والموسيقى Youtube Music.

بحسب تقرير نشره موقع The Verge فإن شركة جوجل المالكة لتطبيق يوتيوب، تخطط لوصول مجموعة كبيرة من التحديثات على مختلف خدمات منصة مشاركة الفيديوهات، ومن بينها تقديم إمكانية تشغيل ما يصل حتى 4 مقاطع فيديو في نفس الوقت في تطبيق YouTube TV.

أشار التقرير إلى أن فكرة التشغيل المتعدد على شاشات التلفاز الذكية كانت بدأتها سوني من خلال تطبيق بلايستيشن فيو، ولكنها توقفت الآن، بينما تم عملت مع أنظمة جوجل تي في وأندرويد تي في فقط، ولكن فكرة يوتيوب تي في أن يتم تنفيذها على جميع شاشات التلفاز القادرة على تشغيل التطبيق.

من الجدير بالذكر هنا، أن العديد من الشركات تتنافس على تطوير الأنظمة الأفضل لأجهزة التلفاز المنزلية الذكية، ولكن حتى الآن لا يمكن القول أن هناك النظام الأكثر شهرة أو تفضيل من قبل المستخدمين، إذ يقف الجميع على مسافات واحدة تقريبًا بما في ذلك أجهزة سامسونج وLG وجوجل تي في وأيضًا أندرويد تي في الذي يحاول الاستفادة من شهرته للهواتف من أجل السيطرة والاستحواذ على سوق شاشات التلفاز.

يوتيوب شورتس
يوتيوب شورتس

أما الميزة الجديدة الأخرى القادمة لتطبيق يوتيوب لشاشات التلفاز، فسيكون هناك إمكانية تشغيل الفيديوهات القصيرة، شورتس، في تطبيق يوتيوب تي في، حيث يشير التقرير إلى أن واجهة YouTube شورتس على أجهزة التلفزيون الذكية سيعني التخلص من شريط التمرير المستخدم للتنقل عبر مقاطع الفيديو التقليدية، مع وصول سريع لأزرار التفاعل مع الفيديو.

يُذكر أنه في الوقت الحالي شاهدنا تشغيل مقاطع الفيديو الشبيهة بتيك توك، على تطبيق يوتيوب في تلفزيونات إل جي الذكية، إلا أنها لا تعمل بشكل جيد بسبب تعارض مع طريقة العرض لها مع طريقة العرض الأساسية للمنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى