سامسونج تجهز 3 ميزات برمجية ذكية ستأتي مع أندرويد 13 للمستخدمين

بدأت شركة سامسونج في طرح الإصدار التجريبي الثاني للجيل الخامس من واجهة الاستخدام الخاصة بها One UI 5.0 والتي يتم تطويرها على أساس أندرويد 13 الأحدث، حيث تستمر الشركة الكورية الجنوبية في العمل بعد إطلاق Android 13 رسميًا مؤخرًا.

سامسونج كانت قد بدأت في تطوير نسختها الخاصة من أندرويد 13 والتي ستحمل اسم موديل One UI 5.0 منذ أن طرحت جوجل النسخة التجريبية الأولى للتطبيق، والآن بعد وصول النسخة المستقرة من النظام رسميًا، تحاول العملاق الكوري الانتهاء سريعًا وإطلاقه للمستخدمين في أقرب وقت.

ونشرت سامسونج بيان رسمي على مدونتها، أكدت فيه إطلاق الإصدار الثاني التجريبي لواجهة UI 5.0 والتي كشفت عن بعض الميزات الجديدة التي تعمل عليها الشركة، جنبًا إلى جنب مع تحسين ومعالجة بعض الأخطاء في الإصدار التجريبي الأول.

ورصد تقرير لأحد المطورين المسجلين في برنامج Beta للنسخ التجريبية لدى سامسونج، وجود 3 ميزات جديدة في الإصدار التجريبي الثاني، تعمل عليها سامسونج من أجل وصولها ضمن أندرويد 13 للمستخدمين قريبًا.

تحديث سامسونج

الميزة الأولى التي ذكرها التقرير إلى أداة تقترح التطبيقات المفيدة للمستخدم والتي تتناسب مع اهتماماته واستخداماته لهاتفه من أجل تنزيلها والاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

الأداة عبارة عن اقتراحات فقط يتم تنبيه المستخدم بها من خلال اشعارات مباشرة دون الحاجة إلى فتح تطبيق أو شيء من هذا القبيل، بينما يمكن للمستخدم إيقافها عن ارسال الاقتراحات من خلال الإعدادات.

الميزة الثانية، والتي كانت كشفت عنها بعض التقارير في الأشهر الماضية، وهي “وضع الصيانة”، وهي اعدادات محددة يتم تطبيقها على الهاتف مباشرة من خلال تفعيل الوضع، والتي تقوم بمنع الوصول إلى البيانات الشخصية مثل الصور والرسائل والحسابات المسجلة على الهاتف، إذ يكون ذلك مفيدًا عند تسليم الهاتف إلى فني إصلاح.

سيكون لفني الإصلاح القدرة على الوصول إلى التطبيقات التي تم تثبيتها مسبقًا على الهاتف فقط، دون القدرة على الاطلاع على أي من التطبيقات الأخرى أو البيانات الشخصية على هاتف المستخدم.

والميزة الثالثة يتم تصنيفها أمنية أيضًا، إذ طورت الشركة طريقة ذكية للتعرف على محتوى الصور وتقدير ما إذا كانت هناك معلومات أو بيانات شخصية حساسة ظاهرة في الصور من عدمه، مثل بيانات البطاقات المصرفية، جواز السفر، هوية شخصية أو حتى عنوان واضح.

تعمل الأداة الذكية عند محاولة نشر محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي أو ارسالها في محادثات، حيث يتم منع التطبيق مؤقتًا وتنبيه المستخدم أن هناك بيانات حساسة قد تعرضه للخطر في حالة نشر الصورة، وسيكون هو صاحب القرار في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى