سنابدراجون 6 الجيل الأول.. معالج متوسط بتكنولوجيا المعالجات الرائدة

كشف تسريب عن مواصفات معالج جديد تعمل عليه شركة كوالكوم، والذي سيحمل اسم سنابدراجون 6 الجيل الأول، وهو معالج موجه للهواتف الاقتصادية والمتوسطة ولكن بمعمارية صناعة 4 نانو كما في المعالجات الرائدة.

في السنوات الأخيرة، أطلقت كوالكوم 3 معالجات بمعمارية تصنيع 4 نانو متر، وهي؛ سنابدراجون 8 الجيل الأول، 8 بلس الجيل الأول، للهواتف الرائدة، و7 الجيل الأول للهواتف فوق المتوسطة، وجميعها جذبت الانتباه بسبب الأداء الذي تقدمه وأصبح الخيار المفضل للشركات الكبرى في هواتفها الرائدة.

وبحسب تسريبات جديدة نشرها المسرب الشهير على تويتر Evan Blass فإن كوالكوم تعمل على أول معالج للهواتف المتوسطة والاقتصادية والذي سيأتي على نفس طريقة تسمية المعالجات الرائدة، إذ سيحمل اسم سنابدراجون 6 الجيل الأول، ويتم صناعته بتكنولوجيا 4 نانو متر الأحدث من الشركة.

وأشار المسرب إلى أن المعالج والذي سيحمل موديل رقم SM6450 سيأتي مع تكنولوجيا اتصال الجيل الخامس 5G ويوفر قدرة الشحن المتطورة 4 بلس التي تعمل بها المعالجات الرائدة السابق الإشارة إليها.

سيتضمن المعالج على وحدة معالجة مركزية من نوع Kyro بسرعة تردد تصل حتى 2.2 جيجا هرتز، بينما لم يتم الكشف بوضوح عن عدد الأنوية التي سيأتي بها ولكن على الأرجح ستكون 8 أنوية للأداء.

كما يدعم المعالج تشغيل هاتف بشاشة جودتها تصل إلى Full HD+ ومعدل تحديث صورة حتى 120 هرتز، كما سيكون قادر على معالجة صور يتم التقاطها بمستشعر دقته تصل إلى 108 ميجا بكسل.

كما سيكون الهاتف الذي يعمل بمعالج سنابدراجون 6 الجيل الأول، قادر على تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وتقل الجودة إلى أن تصل لمعدل تصوير حتى 240 إطارًا في الثانية والتي ستكون دقته 720 بكسل على الأرجح، ما سيسمح بتقليل سرعة التشغيل بدرجة كبيرة.

مواصفات سنابدراجون 6 الجيل الأول

ونشر المُسرب صورة تكشف جميع المواصفات التي سيأتي بها سنابدراجون 6 الجيل الأول، بينما لا يوجد أي معلومات فعلية من كوالكوم حول معالجها القادم، ولكن التوقعات تشير إلى أنه سيتم الكشف عنه جنبًا إلى جنب المعالج الرائد 8 الجيل الثاني في الربع الأخير من العام الجاري.

من الجدير بالذكر أن آخر التسريبات أكدت أن كوالكوم ستعقد فاعلية للكشف عن معالجات جديدة في هاواي في الفترة بين 15 إلى 17 نوفمبر، حيث سيتم إطلاق المعالج الرائد Snapdragon 8 Gen 2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى