فيسبوك يخطط لإغلاق تطبيق بث الألعاب على الأندرويد والآيفون أكتوبر القادم

تخطط شركة ميتا (فيسبوك سابقا) لإغلاق تطبيق بث الألعاب الخاص بها Facebook Gaming. على كلا من الأندرويد والآيفون في 28 أكتوبر 2022. ونقل بعض الوظائف إلى تطبيق فيسبوك الرئيسي.

تطبيق فيسبوك لبث الألعاب

وتطبيق بث الألعاب Facebook Gaming تم تصميمه من قبل الشبكة الإجتماعية لكي يسمح للمستخدمين مشاهدة وتشغيل ألعاب الفيديو عند الطلب.

واعتبارًا من 28 أكتوبر القادم، لن يكون تطبيق ألعاب ميتا متاح على iOS والأندرويد، ومع ذلك، سوف يستمر الوصول إلى ميزات الألعاب عبر تطبيق الفيس الرئيسي.

وقالت شركة ميتا “نريد أن نعرب عن خالص شكرنا لكم جميعًا على كل ما فعلتموه لبناء مجتمع مزدهر للاعبين والمعجبين منذ إطلاق هذا التطبيق لأول مرة”.

وأضافت: “لقد كان هذا حقًا جهدًا بقيادة المجتمع لجلب ميزات ألعاب جديدة إلى فيس بوك”.”على الرغم من هذه الأخبار، فإن مهمتنا المتمثلة في ربط اللاعبين والمعجبين والمبدعين بالألعاب التي يحبونها لم تتغير”. “وسوف تظل قادرًا على العثور على الألعاب وأجهزة البث والمجموعات عند زيارة قسم الألعاب في تطبيق فيسبوك نفسه”.

وتم إطلاق تطبيق بث الألعاب منذ أكثر من عامين حيث أدى تفشي جائحة كورونا إلى الإقبال التاريخى على الألعاب والبث والمشاهدة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مؤسس فيسبوك يقدّم الأموال للتخلص من “أكبر فضيحة” للشركة

مؤسس فيسبوك: سماعة الواقع الإفتراضي Meta VR قادمة في شهر أكتوبر 2022

وحاولت شركة فيسبوك الحصول على موطئ قدم في سوق بث الألعاب. وفي الربع الثاني من عام 2022، استحوذ تطبيق فيسبوك للألعاب على 7.9٪ فقط من حصة السوق لعدد ساعات المشاهدة. وجاء خلف تويتش ويوتيوب.

مع شعبية منصات مثل تويتش لم يكن مستغربا أن نرى شركات أخرى تحاول الدخول إلى مجال بث الألعاب الذي شهد في النهاية إنشاء منصات بديلة مثل يوتيوب جيمينج و فيسبوك جيمينج إلا أن المنافسة محتدمة وصعبة وتويتش هو ملاذ معظم الجيمرز.

أخيرا، فيسبوك ليس أول شركة تكنولوجيا عملاقة تفشل في محاولة تقليد تويتش. مايكروسوفت هي الأخرى أغلقت خدمة بث الألعاب الخاصة بها ميكسر. على الرغم من الملايين التي أنفقتها لإستقطاب المستخدمين إلى المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى