واتساب يبدأ في بيع الخضروات والفاكهة!

أعلن تطبيق واتساب عن تحديثات جديدة وصلت إلى المستخدمين بالفعل والتي تسمح لهم بالتسوق لطلبات البقالة، الخضروات والفاكهة مباشرة من خلال صفحة محادثة في التطبيق مع إمكانية الدفع مباشرة وبسهولة، في أولى خطوات التطبيق نحو تحقيق طموحاته بالتربح بشكل عملي أكثر.

تطبيق واتساب هو الأشهر في المحادثات الفورية في العالم، ويقدم خدماته المجانية، ورغم تواجد نسخة الأعمال إلا أنها لا تحقق العائد الذي يلبي طموحات الشركة، لتبدأ أخيرًا في شكل مختلف نسبيًا من التجارة الإلكترونية.

وأعلنت ميتا – المالكة لتطبيق واتساب – عن التوصل لاتفاقية مع سلسلة متاجر البقالة في الهند JioMart والذي يمكن من خلاله المستخدمين من التسوق وطلب أي من المنتجات التي يقدمها المتجر بكل سهولة، ولكنها لا تزال في مرحلة تجريبية.

ووفقًا للبيان، فإن المستخدمين يمكنهم ارسال رسالة نصية في محادثة مع رقم الخدمة من سلسلة المتاجر، تحتوى على كلمة “مرحبًا!” أو Hi حيث سيتم نقله إلى تجربة التسوق داخل التطبيق مباشرة.

يظهر أن ميتا لا تزال مقتنعة بفكرتها بأن الانتقال لتقدم خدمات تجارية، هي الأكثر تأثيرًا في كيفية تحقيق الأموال من واتساب (هذا بجانب الإعلانات بالتأكيد ولكن مسألة الإعلانات تسبب مشاكل مع واتساب).

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لميتا في منشور على فيسبوك من أجل الإعلان عن الصفقة:

“المراسلة التجارية هي منطقة ذات زخم حقيقي وتجارب قائمة على الدردشة مثل هذه ستكون الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص والشركات في السنوات القادمة”.

وأوضح البيان أن الاتفاقية مع JioMart عبارة عن دردشة لاستقبال الرسائل والرد عليها بشكل شبه تلقائي تمامًا، بجانبهما جزء من متصفح داخل التطبيق يحتوي على كل شيء من مشاهدة واختيار المنتجات إلى الدفع إلى تأكيد الدفع بالعودة إلى الدردشة مرة أخرى.

الخطوة الجديدة بدأت في واتساب بالهند فقط ومع متجر واحد، في خطوة واضحة بهدف التجربة، ومن المؤكد نجاحها سيكون له تأثير في قرارات وتغييرات جوهرية في التطبيق بالمستقبل القريب، وفتح باب جديد للتربح أمام ميتا من وراء التطبيق.

التسوق على واتساب

ميتا تريد من تطبيقها الشهير أن يكون متكامل بشكل أكبر على غرار WeChat الصيني، التطبيق الوحيد الذي يحتاجه المستخدمون ليديروا حياتهم بأكملها، إذ يمكن لمستخدمي وي شات دفع الإيجار في التطبيق، شراء تذاكر الحفل، دفع ثمن الطعام، وأكثر من ذلك بكثير.

 

أي منصة قادرة على أن تستهلك الكثير من حياة الناس بشكل مضمون وبصفة أساسية، ستكون قادرة على تحقيق ثروة في هذه العملية، من خلال رسوم الدفع، أو الميزات الحصرية، وبالتأكيد الإعلانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى