جوجل: لهذا السبب نرفض تطبيق دونالد ترامب الاجتماعي

ردت شركة جوجل على طلبات كشف سبب عدم الموافقة على تطبيق الحقيقة أو Truth الذي أسسه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على متجر جوجل بلاي رغم الانتهاء من نسخة مستقرة تليق بالنظام التي تسيطر عليه عملاق محرك البحث.

كان رئيس الولايات المتحدة السابق قد أعلن اعتزامه إطلاق منصة اجتماعية خاصة به، أطلق عليها اسم Truth خلال فترة توليه أعلى منصب في أميركا، ورغم إطلاق التطبيق بالفعل على نظام تشغيل iOS لهواتف آيفون، إلا أنه لا يزال غير متواجد على متجر جوجل بلاي لنظام أندرويد.

وفي تصريحات لمتحدث باسم جوجل لـ PcMag، ردت الشركة أن السبب في عدم قبول منصة ترامب الاجتماعية يرجع إلى أنها بحاجة إلى المزيد من أنظمة الإشراف على المحتوى لمعالجة المشاركات التي تحرض على العنف.

متجر تطبيقات جوجل بلاي

يأتي ذلك ردًا على ديفين نونيس، الرئيس التنفيذي لشركة Truth Social ، في مقابلة تلفزيونية، أن جوجل مسؤولة عن تأخر وصول نسخة الأندرويد من التطبيق، وأنهم ينتظرون رد لتفسير أسباب منع التطبيق من التواجد على متجر جوجل بلاي.

وأكد المتحدث باسم جوجل أن القائمة على تطبيق ترامب يعلمون بالفعل أسباب عدم ادراجه ضمن متجر التطبيقات الخاص بنظام أندرويد، مضيفًا:

“في 19 أغسطس، أخطرنا Truth Social بالعديد من الانتهاكات للسياسات الخاصة بنا في تطبيقهم الحالي وأكدنا أن وجود أنظمة فعالة للإشراف على المحتوى الذي ينشئه المستخدم هو شرط من شروط الخدمة الخاصة بنا لأي تطبيق ليتم نشره على المتجر”

“في الأسبوع الماضي، تلقينا ردًا من القائمين على التطبيق مرة أخرى، تؤكد فيها على تفهم تعليقاتنا وتقول إنها تعمل على معالجة هذه المشكلات”.

فيما أعرب المتحدث عن استيائه من تصريحات المدير التنفيذي لتطبيق ترامب، وقال: “نونيس أساء تمثيل الحوار المستمر الذي أجرته جوجل مع Truth Social حول كيفية تلبية متطلبات متجر التطبيقات، فإن سياسة الشركة للتطبيقات تحظر المحتوى الذي يتضمن تهديدات جسدية وتحريض على العنف”.

يُذكر أن صفحة معلومات التطبيق الاجتماعي تؤكد أن Truth Social لديها بالفعل أنظمة تعديل المحتوى للقضاء على الأنشطة غير القانونية على المنصة، ومع ذلك، لا يزال من الممكن تداول بعض المنشورات التي تشير ضمنًا إلى التحريض على العنف.

يجدر الذكر هنا أيضًا، أنه في وقت سابق من هذا الشهر، أرسلت لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب الأمريكي خطابًا إلى مسئولي تطبيق ترامب، للتعبير عن القلق بشأن موجة التهديدات عبر الإنترنت التي تظهر على المنصة بعد أن داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي مقر إقامة ترامب مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى