أسوس تطلق أول لاب توب بشاشة قابلة للطي

أعلنت شركة أسوس عن أول أجهزة الحاسوب المحمول القابلة للطي من صناعتها، والذي يحمل اسم ZenBook 17 Fold وهو هجين بين جهاز لوحي بشاشة عملاقة ولاب توب بنظام تشغيل ويندوز 11 الأحدث، وذلك بعد نحو 8 أشهر من الكشف عنه لأول مرة كنموذج يتم الإعداد له.

كانت أسوس قد كشفت عن صور تشويقية لأول مرة للحاسوب القابل للطي ZenBook 17 Fold خلال مشاركتها في معرض CES 2022 يناير الماضي، والذي جذب الانتباه سريعًا بسبب التصميم المثير للانتباه والذي يمكن استخدامه كجهاز لوحي، لاب توب أو حتى شاشة كبير لعرض مزيد من المحتوى.

وأكدت الشركة أن أول لاب توب لها بشاشة قابلة للطي هو حاسوب أكثر منه لوحي لأنه يأتي أولًا ضمن سلسلة ZenBook كما أنه يعمل بنظام تشغيل ويندوز 11.

أسوس ZenBook 17 fold

مواصفات أسوس ZenBook 17 Fold

يأتي الحاسوب المحمول بشاشة قابلة للطي من نوع OLED مقاسها 17.3 بوصة بدقة QHD وتعرض محتوى بمعدل تحديث 90 هرتز، عند فردها تعرض صورة بأبعاد 3:4.

عند ثني الشاشة يصبح لاب توب مع شاشة مقاسها 12.5 بوصة بأبعاد عرض 16:9 بحيث يتم استخدام الجزء السفلي كشاشة في نفس الوقت أو وضع لوحة المفاتيح فوقها وشبكها مغناطيسيًا مع اتصال بلوتوث ليعمل تمامًا كحاسوب محمول.

من الداخل يعمل الجهاز الجديد بمعالج الجيل الثاني عشر من إنتل، ويتضمن معالج رسومات من الشركة نفسها من نوع Iris XE.

فيما يساعده على الأداء الأفضل ذاكرة عشوائية “RAM” بسعة حتى 16 جيجا بايت من نوع LPDDR5 ومساحة تخزين داخلية حتى 1 تيرا بايت من نوع SSD.

سيأتي ZenBook 17 مع بطارية قدرتها 75 واط/ساعة مع خيارات توصيل؛ بلوتوث الجيل 5.2 واتصال لا سلكي “واي فاي” الجيل 6، منفذ USB-C من نوع Thundebolt 4 الذي يوفر سرعة نقل بيانات حتى 40 جيجا بايت في الثانية الواحدة، هذا بالإضافة إلى توصيل سماعة 3.5 ملل.

سيكون الجاهز الجديد من أسوس أيضًا بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل لمكالمات الفيديو، وسيعمل بنظام التشغيل الأحدث ويندوز 11، في حين لم تعلن الشركة عن سعره في الوقت الحالي.

أسوس ZenBook 17 fold

سعر ZenBook 17 Fold

أعلنت أسوس أن الجهاز الثوري يأتي بسعر 3500 دولار وبررت أن التكلفة الكبيرة للحاسوب بسبب التقنية المتقدمة التي تمت صناعته بها فضلًا عن المكونات الرائدة في الشاشة والعتاد الداخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى