على عكس التسريبات السابقة.. أبل تقرر تغيير مفاجئ بتصميم آيفون 14 برو

تستمر التسريبات حول هاتف شركة أبل الرائد القادم، آيفون 14، والذي سيكون عائلة تضم 4 طرز، الأساسي ونسخة ماكس، برو وبرو ماكس، والتي ستكشف عنها قريبًا في فعالية محددة بالفعل في 7 من شهر سبتمبر الجاري.

حددت شركة أبل رسميًا موعد 7 سبتمبر لتقديم حدث للكشف عن منتجات استهلاكية جديدة وفي مقدمتها هاتف آيفون 14، والذي يتم الكشف عنه في نفس الفترة من كل عام، بجانب أجهزة أخرى.

ووفقًا للمسرب الشهير، مارك جورمان، وصاحب المصداقية حول منتجات شركة أبل، فإن هناك تغيير في تصميم هاتفي آيفون 14 برو وبرو ماكس على عكس التسريبات التي تم نشرها على مدار الأشهر الـ 11 السابقة.

أكدت أولى التسريبات أن أبل قررت تغييرات لأول مرة منذ 2017 في تصميم هواتفها الرائدة، بداية من آيفون 14، من خلال التخلص تمامًا من النتوء أو النوتش الذي لازم الهواتف منذ آيفون X.

وأوضحت التسريبات حينها أنه سيتم استبدال النوتش والاعتماد على فتحتين صغيرتين في أعلى منتصف الشاشة، واحدة للكاميرا والأخرى لمستشعرات الواجهة مثل Face ID وغيرها، ولكن في الوقت نفسه ستقتصر التغييرات على تصميم طرازي آيفون 14 برو وبرو ماكس بينما سيحتفظ الهاتف الأساسي ونسخة ماكس بنفس التصميم في الأجيال السابقة بالنوتش.

آيفون 14

وقبل الإعلان الرسمي من أبل، أكد مارك جورمان في تغريدة عبر حسابه، أن التغيير من النتوء لن يكون بالشكل الذي تم وصفه خلال الأشهر الماضية، ولكن سيكون الشكل عبارة عن فتحة واحدة بشكل اسطواني ستحتوي على الكاميرا والمستشعرات.

وأوضح أن خطط أبل بالفعل كانت بالانتقال من النوتش إلى فتحتي في الواجهة، ولكنها بعد ذلك قررت التغيير لتكون فتحة واحدة بسبب احتمالات التسبب في تشتيت المستخدمين وعدم استغلال الفاصل بين الفتحتين، لذلك تقرر أخيرًا أن تكون فتحة واحدة أكبر حجمًا.

تصميم آيفون 14

وأكد أيضًا أن أبل تريد استغلال المساحات في أعلى الشاشة على جانبي النوتش – في شكلها الجديد – من أجل قدرة عرض مزيد من المحتوى.

في جميع الأحوال، لن يتعين الانتظار كثيرًا للتأكيد من التغيير التي ستضيفه أبل في تصميم آيفون 14 برو وبرو ماكس، حيث سيتم الكشف رسميًا بعد أسبوع تقريبًا عن الهواتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى