بعد إطلاق الإصدار 13.. كشف أول معلومات مؤكدة عن أندرويد 14 القادم

قامت شركة جوجل بتحديث معلومات في برنامج نظام التشغيل أندرويد التجريبي، والتي كشفت معلومات حول أندرويد 14 القادم بعد أيام قليلة من إطلاق النسخة الثابتة الأولى من الإصدار 13 الأحدث.

كانت جوجل أعلنت رسميًا عن توفر النسخة الثابتة الأولى من أندرويد 13 في منتصف شهر أغسطس المنصرم، بعد عدة أشهر من التطوير والاختبار بإطلاق النسخ التجريبية Beta.

وبعد أسبوعين تقريبًا من إطلاق النسخة المستقرة لأندرويد 13، بدأ مطورو جوجل العمل على الجيل الجديد بعد أن تم رصد التغييرات في برنامج نظام التشغيل التجريبي Android Beta الخاص بالشركة، من أجل التطلع للمستقبل ونسخة العام المقبل من النظام الأكثر انتشارًا في العالم.

أندرويد 13

ووفقًا لتقرير نشره Android Police فقد تم رصد مواعيد أولية لنسخ أندرويد 14 التجريبية التي ستعمل عليها الشركة لفترة من الوقت قبل أن تطلق النسخة المستقرة وإرسالها للمستخدمين في العام المقبل.

وأشار التقرير أن الجدول الزمني لجوجل يُشير إلى أن أول نسخة تجريبية من أندرويد 14 ستكون في أبريل المقبل، وهذا موعد متأخر بشهر تقريبًا عن النسخ التجريبية الأولى من الإصدار 13.

كما ذكر أن تحديث برنامج Android Beta أشار إلى مواعيد نسخ تجريبية أخرى من أندرويد 13 وهذا أمر طبيعي بالنظر إلى استمرار عمليات التطوير والتخطط لإرسال تحديثات لحل المشاكل التي قد تظهر مستقبلًا في النظام الأحدث.

لا يوجد الكثير من البيانات الملموسة التي يمكن الخروج منها، خاصةً فيما يتعلق بنظام Android 14، ولكنها تقدم بعض نوافذ الإصدار التي يجب أن تثير اهتمام أي شخص يحب تثبيت التحديثات المبكرة أو النسخ التجريبية.

أشار التقرير أيضًا أنه تم تأكيد معلومات عدم وجود وضع Android 13L هذا العام المخصص للأجهزة ذوي الشاشات الكبيرة كما في الإصدار الـ 12، لكن في الوقت نفسه أضافت جوجل الدعم للشاشات الكبيرة في الإصدار 13 الثابت ويُتوقع أن يتم تحديثه خلال الفترة القصيرة المقبلة.

في النهاية، كشف البرنامج للنسخ التجريبية بعد تحديثه أيضًا أن سيكون هناك إصدارين Beta فقط من نظام أندرويد 14 قبل أن يتم الاستقرار على النسخة الثابتة الأخيرة ووصولها للمستخدمين في صيف العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى