معلومات جديدة موثوقة عن بيكسل فولد.. أول هاتف قابل للطي من جوجل

يعود الحديث عن هاتف شركة جوجل الأول القابل للطي، بيكسل فولد، بعد فترة من الصمت، ولكن يبدو أن المشروع لا يزال قائم داخل عملاق محرك البحث وأن موعد وصوله أصبح واضح بشكل أكبر، في خطوة للدخول في تنافس بهذا النوع الجديد من الهواتف.

ذكرت تقارير أن هاتف جوجل بيكسل فولد الأول قادم في عام 2021، ولكن بمرور الوقت تأخرت الشركة عن الموعد وظهرت اتجاهات لإنهاء المشروع، ولكن معلومات جديدة تعيد احياء فكرة أول هاتف قابل للطي يحمل علامة جوجل التجارية.

وبحسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، أن مشروع جوجل بيكسل فولد لا يزال قائم، وتعمل الشركة بالفعل على تطوير أول هاتف قابل للطي وتريد التنافس في هذا السوق، وفقًا لتأكيد من مصادر داخل الشركة.

وأوضحت المصادر أن المشروع لم يتوقف وأن التأخير الذي حدث وعدم إطلاقه منذ أول التسريبات حوله في 2020، كان السبب في حالة الارتباك، ولكن سيكون هناك هاتف قابل للطي قريبًا في 2023.

في حين أشارت المصادر إلى أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين في السنوات الأخيرة، كان له تأثير سلبي على تقديم بيكسل فولد في أوقات سابقة، وأن الشركة تواصل العمل على إيجاد أفضل الحلول للانتهاء من المشروع وإطلاق الهاتف بالفعل في وقت قريب.

للتوضيح هنا، فإن كبرى الشركات الأمريكية مثل جوجل، مايكروسوفت، أمازون وأبل تعتمد بشكل كبير على الموردين من الصين لتصنيع منتجاتها، ولكنها بدأت بالفعل خطوات نقل اعتمادها على التصنيع إلى خارج الصين بسبب التوترات بين البلدين مؤخرًا.

جوجل بيكسل فولد

وفقًا للتقرير الجديد، قررت جوجل نقل عملية تصنيع هواتف بكسل 7 القادمة من الصين إلى فيتنام، حيث تصنع سامسونج، أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، حوالي نصف هواتفها بالفعل هناك لذلك لديها سلسلة إمداد قوية أيضًا.

تخطط جوجل أيضًا لنقل نصف قدرتها على تصنيع هواتف Pixel إلى فيتنام بحلول العام المقبل، وهو ما يسهل قدرتها على الانتهاء من تصنيع بيكسل فولد القابل للطي أيضًا، رغم حقيقة صعوبة الأمر بسبب الاعتماد على شاشات بمفصليات متقدمة.

ومع ذلك، بصرف النظر عن المكان الذي سيتم تصنيع جوجل بيكسل فولد فيه، أكدت المصادر المطلعة من داخل الشركة أن الهاتف القابل للطي سيأتي في عام 2023 وأن الشركة قطعت شوطًا كبيرًا نحو الإطلاق والتنافس في هذا السوق الذي تسيطر فيه سامسونج مع إطلاق الجيل الرابع من هاتفها القابلة للطي، جالاكسي زي فولد 4 وفليب 4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى