أندرويد 14 سيدعم اتصال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

بدأت التسريبات المبكرة حول نظام تشغيل اندرويد 14 في الظهور، لتعطينا لمحة عن ما سيكون عليه التحديث القادم من جوجل، وكان أحدث هذه التسريبات هو دعم اتصال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

تأتي هذه الخطوة في ظل التوجه نحو دعم مشروع الإنترنت الفضائي ستارلينك الاتصال بالإنترنت عبر الهواتف الذكية مباشرة دون الحاجة إلى أجهزة اتصال هوائي.

قبل أسبوع، أعلنت T-Mobile و SpaceX عن شراكة ستمكن الهواتف الذكية من الاتصال مباشرة بالأقمار الصناعية.

وذلك عبر خلال الأقمار الصناعية القادمة Starlink V2 ، لكنها ستعمل مع الهواتف الحالية لأنها ستستخدم نطاقًا موجودًا في PCS.

والآن، أعلن هيروشي لوكهايمر نائب الرئيس الأول للمنصات والأنظمة البيئية في جوجل عبر حسابه على تويترأن الشركة تعمل على بناء دعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في الإصدار القادم من نظام التشغيل اندرويد 14.

https://twitter.com/lockheimer/status/15653554

لم يتضح بعد ما نوع التحديثات المتضمنة في نظام التشغيل القادم، فأجهزة الاستقبال الموجودة في الهواتف الذكية الحالية قادرة على أداء هذا الدور بالفعل. لكن يبدو أن جوجل تخطط لشيئ مختلف.

من المتوقع أن تبدأ T-Mobile و SpaceX اختبارًا تجريبيًا للقمر الصناعي الجديد في أواخر عام 2023 ، وهو الوقت الذي سيصدر فيه اندرويد 14 تقريبًا.

وسوف تتوفر خدمة الاتصال بأقمار ستارلينك للإنترنت الفضائي داخل الولايات المتحدة الأمريكية أولأً، لكن الشركات تخطط لتوسيع الخدمة إلى باقي مناطق العالم بعد ذلك.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

بعد إطلاق الإصدار 13.. كشف أول معلومات مؤكدة عن أندرويد 14 القادم

الإنترنت عبر الإقمار الصناعية سيكون بطيئاً

حتى الآن سيكون اتصال الهواتف الذكية بأقمار ستارلينك الفضائية بطيئًا – من 2 إلى 4 ميجابت في الثانية لكل منطقة خلوية – لكن هذا يكفي لمئات الآلاف من الرسائل النصية.  وليس فقط الرسائل النصية القصيرة، سيتم دعم رسائل الوسائط المتعددة وحتى تطبيقات المراسلة.

وفي وقت لاحق سيتم إضافة دعم للمكالمات الصوتية وحتى بيانات الهاتف المحمول. قابلية الاستخدام لتصفح الإنترنت العام غير معروفة.

ولكن يجب ستحتوي الخدمة على نطاق ترددي كافٍ لـ 1-2000 مكالمة صوتية ، وهو أمر جيد في حالات الطوارئ وفي المناطق النائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى