هواتف ذكية

أبل تعتمد على سامسونج كليًا من أجل آيفون 14

قررت شركة أبل الاعتماد كليًا على نظيرتها سامسونج في صناعة هواتف آيفون 14 الرائدة القادمة، وفقًا لتقرير كشف عن الاتفاق بين الشركتين على توريد شاشات الجيل الرائد من هواتف أبل.

تستعد أبل للكشف عن الجيل الجديد من هواتف آيفون، إذ حددت موعد 7 من شهر سبتمبر الجاري من أجل إقامة فاعلية الإعلان الرسمي، والتي ستكون عائلة تضم 4 هواتف جديدة، آيفون 14 و14 ماكس، وبرو وبرو ماكس.

وبحسب تقارير فإن أبل قررت الاتفاق مع 3 شركات لتوريد شاشات آيفون 14 القادم، ولكن النسبة الأكبر لصالح شركة سامسونج، صاحبة التكنولوجيا المتقدم للشاشات من نوع OLED وبجانبها سيكون الاعتماد على BOE الصينية وLG أيضًا.

ووفقًا للمعلومات الواردة، فإن شركة سامسونج تولت مهمة توريد 82% تقريبًا من شاشات آيفون 14 بمختلف الخيارات، خلال الأشهر الماضية، مع قوة إنتاجية قصوى من أجل تقديم الأعداد التي تطلبها أبل، بينما يتشارك BOE وإل جي في تقديم 18% للشركة الأمريكية بواقع 6% للأولى و12% للثانية.

شاشات آيفون 14

يزعم التقرير أن أبل لديها اتفاقات مع الشركات الثلاثة على توريد ما مجموعه 34 مليون شاشة من أجل عائلة آيفون 14، وتم توريد نحو 1.8 مليون شاشة في يونيو الماضي و5.35 مليون أخرى في يوليو و10 مليون في أغسطس، على أن يتم توريد 17.5 مليون شاشة أخرى في سبتمبر الجاري، موعد الإطلاق.

فيما أكدت المعلومات أن طراز برو ماكس من الهاتف والأعلى تكلفة، سيكون بشاشات من سامسونج تمامًا، في حين سيكون آيفون 14 الأرخص بشاشات BOE التي تقدم بالفعل شاشات OLED بتكلفة أقل من الشركتين الآخرتين، لذلك ستكون شاشاتها في الهاتف الأقل تكلفة في العائلة.

من الجدير بالذكر، ووفقًا للتسريبات، فإن الطراز الأساسي آيفون 14 سيأتي بشاشة 6.1 بوصة وكذلك طراز برو، في حين سيكون طرازي Max بشاشة أكبر مقاسها 6.7 بوصة، أي سيكون هناك حجمين لـ 4 هواتف.

بينما أكدت معلومات سابقة أن أبل قررت عدم إطلاق طراز ميني في الجيل القادم من هواتفها الرائدة، والذي كان يتوفر بشاشة بحجم 5.4 بوصة في الجيل السابق والذي يسبقه، وذلك بعدما رصدت الشركة مبيعات منخفضة للغاية لهذا الطراز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى