سامسونج تعد مستخدمي هواتفها بتصوير “احترافي” بهذه التحديثات الكبيرة

تعد شركة سامسونج بقديم مجموعة مميزة من تقنيات التصوير الاحترافية لمستخدمي هواتفها الذكية من خلال تحديثات سيتم إرسالها قريبًا، توفر تحكم كامل بالصور وقدرة على فهم المحتوى وتحسينه بالذكاء الاصطناعي.

كانت شركة سامسونج قد أطلقت تحديث بالفعل مثير للاهتمام لتطبيق Expert RAW الخاص بها للتصوير الاحترافي من الهواتف الذكية، وبسؤال الشركة عن تحسين جودة تطبيق التصوير الافتراضي في هواتفها، وعدت بتحديثات كبيرة قريبًا.

جاء هذا الرد من مسئول لدى منتدى سامسونج الرسمي للهواتف الذكية، على موضوع الإعلان عن تحديثات جديدة لتطبيق Expert RAW المجاني الذي تقدمه الشركة.

التحديثات عبارة عن ميزتين صغيرتين في Expert RAW ولكنهما أثارا الاهتمام بالفعل بسبب الفائدة التي يقدماها، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين حفظ اعدادات الكاميرا المفضلة كإعداد مسبق لاستدعائه في أي وقت، كما يقدم التطبيق قدرة التصوير الخام للصور أو بصيغة JPEG وهي ستقلل بشكل كبير من الحاجة إلى مساحة تخزين في كل مرة التي يحتاجها الوضع الأول من الحفظ.

التطبيق بالفعل يقدم تجربة تصوير احترافية بكاميرا الهاتف، حيث التحكم في عناصر متقدمة مثل ISO وسرعة الغالق، التركيز اليدوي، مدى التشبع بالإضاءة ودرجات الوضوح وغيرها من الأدوات التي يستخدمها المحترفين لتحقيق أفضل جودة ممكنة من المستشعر، وحفظها كملف خام بكامل جودته دون فقدان أي تفاصيل.

تطبيق سامسونج Expert RAW

لم يكشف المسئول في منتدى سامسونج عن أي تفاصيل حول التحديث القادم لتطبيق الكاميرا الافتراضية في الهواتف الذكية التابعة للشركة، ولكنه وعد أن التطبيق سيكون قادر على تقديم تجربة مثيرة للاهتمام بالتحكم الكامل وتحسين جودة الصور باحترافية من خلال تقنيات جديدة تعتمد جزء منها على الذكاء الاصطناعي.

وذكر المسئول أنه لا توجد معلومات عن مميزات التصوير الاحترافي في هواتف سامسونج في الوقت الحالي، بينما أكد أنه سيتم النشر عنها والإعلان عن كيفية الاستخدام والاستفادة من الميزات في الوقت المناسب قبل إطلاق التحديثات.

وتشير التوقعات إلى وصول تحديثات برمجية كبيرة لواجهة One UI الخاصة بسامسونج للمستخدمين اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل، والتي ستبدأ من الهواتف الرائدة بينما ستستمر حتى الأسابيع الأولى في عام 2023 المقبل وقبل إطلاق هاتف جالاكسي اس 23 الرائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى