تيك توك ينفي الشائعات حول اختراق بيانات مستخدميه

نفى تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok الشائعات التي تُفيد بأنه تم اختراقه. بعد أن نشرت مجموعة هاكرز صورًا لما يزعمون أنها قاعدة بيانات التطبيق.

اختراق تيك توك

وتنتشر الشائعات حاليا على الإنترنت حول اختراق محتمل للبيانات يمكن أن يعرض أكثر من مليار مستخدم للخطر. وعلى الرغم من نفي تيك توك لهذه الادعاءات.

يقوم خبراء الأمن السيبراني والأطراف المعنية بالتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك اختراق قد حدث بالفعل أم لا.

وقال متحدث بإسم تيك توك أن فريقه لم يعثر على دليل على وجود خرق أمني أو أي عملية تهكير للمنصة.

وكان الهاكرز قد شاركوا صورا خاصة بقاعدة البيانات المزعومة مع منتدى القرصنة. وقالوا إنهم حصلوا على تلك البيانات من سيرفر يستخدمه التطبيق.

ويزعم المخترقين أن الخادم يخزن بيانات تخص أكثر من 2 مليار سجل و 790 جيجابايت من بيانات المستخدم وإحصائيات النظام الأساسي والكود.

إلا أن التطبيق الصيني يرى أن الأمر ليس صحيحا ولا يوجد أي اختراق. كما لا يعتقد أن المستخدمين بحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات استباقية لحماية بياناتهم.

حتى الآن، معظم البيانات المسروقة كانت عبارة عن معلومات عامة مأخوذة من المنصة. لذا قد تكون تلك البيانات عادية أو اختبارية ولا تؤثر على سلامة وأمان المنصة.

زعمت مجموعة الهاكرز التي تُطلق على نفسها اسم “AgainstTheWest” أنها استطاعت سرقة بيانات من تطبيق المراسلة الصيني وي شات. لكن لم يؤكد التطبيق إلى الآن أو ينفي الأمر.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أبرز وأهم التسريبات والشائعات حول سلسلة آيفون 14

مايكروسوفت تكتشف ثغرة أمنية خطيرة في تيك توك

يُذكر أن مايكروسوفت قد اكتشفت ثغرة أمنية في تيك توك منذ فترة قصيرة. حيث يتم استغلال الإرتباطات العميقة الخاصة بنظام الأندرويد. ويتم سحب الحسابات الخاصة بالمستخدمين بكل سهولة.

أخيرا، كلا من تيك توك و وي شات قد خضعا للتدقيق من قبل أمريكا بسبب علاقتهما مع حكومة بكين. ومع أن تطبيق الفيديو القصير اتخذ خطوات لطمأنة المشرعين في أمريكا. إلا أنه لا يزال موضع شك ويتم مراقبته بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى