تم الإعلان عن آيفون 14 برو وبرو ماكس بنوتش متحرك جديد

أعلنت شركة أبل رسميًا عن هاتف آيفون 14 برو وبرو ماكس –  iPhone 14 Pro & Pro MAX. يتميز الهاتف الجديد بفتحة جديدة على شكل حبة تحل محل النوتش ويمكن ضبطها ديناميكيًا، في أول إعادة تصميم للشاشة الكبيرة منذ أن طرحت أبل جهاز آيفون X في عام 2017. يحتوي كلا الجهازين أيضًا على شريحة A16 Bionic أسرع، وشاشة تعمل دائمًا always-on display.

يصف الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك آيفون 14 برو بأنه “أكثر مجموعة احترافية ابتكارًا حتى الآن.”

أول تغيير ملحوظ في التصميم مع طرازات آيفون 14 برو هو العرض. بينما ستقدم أبل الخيارات المعتادة 6.1 و 6.7 بوصة، يتم استبدال الشق بفتحة على شكل حبة تحتوي على مكونات الهاردوير الخاصة بالـ Face ID وفتحة دائرية ثانية للكاميرا الأمامية.

آيفون 14 برو وبرو ماكس
آيفون 14 برو وبرو ماكس

لقد نقلت أبل مستشعر التقارب خلف الشاشة، وستظهر الإشعارات الآن من النوتش على شكل رسوم متحركة. تطلق أبل على هذا النظام اسم Dynamic Island. سوف تتكيف الإخطارات والتنبيهات وتتحرك حول الشق على شكل حبوب بيضاوية، ويبدو أن أبل تقدم حقًا نظاما متكيفا رائعا من الأشعارت مع التصميم الجديد.

سيتضمن كل من آيفون 14 برو و 14 برو ماكس شاشة تعمل دائمًا always-on display. مع ميزة أداة قفل الشاشة الجديدة في نظام التشغيل iOS 16. وستدعم معلومات مثل التذكيرات وأحداث التقويم والطقس دون الحاجة إلى فتح الهاتف للعرض. حتى أن هناك حالة سكون لخلفيات iOS 16 ستجعلها أكثر قتامة لاستخدام طاقة بطارية أقل.

كاميرا آيفون 14 برو وبرو ماكس
كاميرا آيفون 14 برو وبرو ماكس

تساعد رقائق A16 الجديدة هذه في تشغيل الرسوم المتحركة السلسة الموجودة في ميزة Dynamic Island التي تحدثنا عنها، وستعمل أيضًا على تشغيل نظام الكاميرا الجديد من أبل. لأول مرة على الإطلاق، يتحرك الآيفون بعيدًا عن مستشعر 12 ميجابكسل إلى مستشعر بدقة 48 ميجابكسل. تحتوي الكاميرا الرئيسية الجديدة على تحسينات تصل إلى مرتين للتصوير في الإضاءة المنخفضة، وكل ذلك باستخدام مستشعر رباعي البكسل بفتحة f / 1.78 وبُعد بؤري 24 مم.

بالنسبة لمعظم الصور، سيأخذ المستشعر صورًا مجمعة بدقة 12 ميجابكسل لزيادة التقاط الضوء. يسمح هذا أيضًا لشركة أبل بقص الصور بطرق مختلفة لتقديم تقريب حقيقي 2x بطول بؤري 48 مم. يجب أن ينتج عن ذلك بعض الصور الرائعة، كما أن المستشعر الجديد يعمل على تحسين التفاصيل بتنسيق ProRAW من أبل.

يوجد داخل طرازات آيفون 14 برو شريحة أبل A16 Bionic. ركزت أبل على كفاءة الطاقة والعرض والكاميرا بشريحتها الجديدة. تشتمل وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة على نواتين عاليا الأداء يستخدمان طاقة أقل بنسبة 20 في المائة، وأربع نوى كفاءة تستخدم ثلث الطاقة التي تستخدمها رقائق المنافسين.

شريحة أبل A16 Bionic
شريحة أبل A16 Bionic

تأتي الكاميرا فائقة الاتساع مع تحسينات على تصوير الماكرو وتحسين التقريب 3x في الإضاءة المنخفضة. تم أيضًا إعادة تصميم الفلاش على نظام كاميرا آيفون 14، لذا فهو أكثر سطوعًا ويتفاعل مع الطول البؤري للصور.

إذا كنت مهتمًا بتصوير الفيديو، فمن المؤكد أن طرز آيفون 14 برو قد وفرت لك التغطية اللازمة. يمكن للوضع السينمائي الآن التصوير بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4K بمعدل 24 إطارًا في الثانية.

سيبدأ سعر آيفون 14 برو من 999 دولارًا، ويبدأ سعر 14 برو ماكس من 1099 دولارًا. سيكون كلاهما متاحًا للطلب المسبق في 9 سبتمبر، ومتوفر في المتاجر من 16 سبتمبر.

يصل آيفون 14 برو بعد ترقيات متواضعة لطرازات آيفون 13 برو العام الماضي، والتي انتقلت إلى عرض معدل تحديث عالي 120 هرتز ProMotion وثلاث كاميرات جديدة تمامًا. على الجانب الآخر في عالم الأندرويد، يمتلك سامسونج جالاكسي فولد 4 الذي يجمع بين تجربة الجهاز اللوحي والهاتف في جهاز واحد، وجالاكسي فليب 4 الذي يطوى إلى النصف.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى