سعر آيفون 14 سيصل إلى 3000 دولار في هذا السوق

بدأت المتاجر والوكلاء للهواتف الذكية حول العالم، الاستعداد لاستلام الشحنات الأولى من شركة أبل لهاتف آيفون 14 الرائد الأحدث، والتي ستصل خلال أيام قليلة بعد أن أعلنت الشركة الأمريكية بالفعل عن إطلاقها.

كشفت أبل قبل أيام قليلة عن أحدث هواتفها الرائدة، آيفون 14، وهي عائلة تضم 4 هواتف، الأساسي ونسخة بلس وبرو وبرو ماكس الأعلى، مع بعض التحسينات على التصميم والمواصفات بشكل عام.

وكشف تقرير لشركة الإحصاء Nukeni عن سعر آيفون 14 في الأسواق العالمية المختلفة، والتي أظهرت أنه سيصل إلى ما يعادل 3000 دولار تقريبًا في تركيا لتكون الدولة الأغلى بيعًا للهاتف بفارق كبير للغاية عند المقارنة بتسعير أبل الرسمي.

سعر آيفون 14

ذكر التقرير أنه لسنوات عديدة، كان السوق البرازيلي هو الأغلى لأجهزة آيفون من أبل، كما حدث في آيفون 12 والجيل 13 أيضًا وكذلك الجيل الثالث من iPhone SE، ولكن هذا العام تفوقت تركيا على البرازيل.

اعتبارًا من الآن، أصبح سعر آيفون 14 بمختلف الطرز أكثر تكلفة في سوق تركيا وفقًا لتصنيف Nukeni الأحدث لكشف أسعار هواتف آيفون من المواقع الالكترونية في المتاجر بمخلف الدول حول العالم، وبالطبع، يختلف السعر بالنسبة إلى سعر صرف العملة والضرائب المحلية لكل بلد.

ومن حيث القيمة، فإن سعر آيفون 14 برو نسخة 128 جيجا بايت في تركيا يعادل 2،193 دولار تقريبًا، وفي البرازيل يُباع هذا الجهاز في البرازيل بسعر يعادل 1،823 دولار تقريبًا.

وبالمثل، فإن سعر آيفون 14 نسخة 128 جيجا في تركيا يعادل تقريبًا 1699 دولار أمريكي، وهو تقريبًا ضعف السعر الرسمي من أبل.

سعر آيفون 14 برو

أرخص سوق لشراء آيفون 14

أرخص سوق لشراء هواتف أبل الجديدة، هو الولايات المتحدة واليابان، حيث يبدأ سعر آيفون 14 من 800 دولارًا وفي اليابان يبدأ مما يعادل 830 دولارًا.

تكلفة طراز برو من الهاتف في الولايات المتحدة 1000 دولار وفي اليابان يرتفع السعر 40 دولار تقريبًا فقط.

أما عن الأسعار في الدول العربية، فسيتم البيع في المتجر الوحيد عربيًا في الإمارات، بداية من 3399 درهم اماراتي للهاتف الأقل في العائلة وهو ما يعادل تقريبًا 925 دولار أمريكي (السعر في الولايات المتحدة 800 دولار).

السعر الأعلى في الإمارات هو 5700 درهم لشراء طراز برو ماكس نسخة 512 جيجا بايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى