ميزة دردشة المجموعات قادمة قريبًا إلى فيسبوك وماسنجر

أعلنت ميتا (الشركة الأم للشبكة الإجتماعية فيسبوك) عن ميزة دردشة المجموعات أو الدردشة المجتمعية والتي سوف تصل قريبا إلى كلا من تطبيق ماسنجر و فيسبوك.

فيسبوك ودردشة المجموعات

ميزة دردشة المجموعات قادمة قريبًا إلى فيسبوك وماسنجر

وسوف تسمح ميزة دردشة المجموعات للمستخدمين بإنشاء مجموعات ودعوة الآخرين للإنضمام لهم على فيسبوك مع إمكانية التواصل بالصوت والصورة بكل سهولة والتحدث في موضوع ما يفضلونه.

وترغب شركة ميتا من تلك الميزة، إتاحة الفرصة للمستخدمين من أجل التواصل بشكل أعمق مع بعضهم البعض في الوقت الفعلي حول الموضوعات والمجالات التي يهتمون بها.

ومن خلال الميزة الجديدة، يمكن للمجموعات الكبيرة تصنيف الدردشات إلى فئات مثل أهم الأخبار والدردشة الصوتية ومكالمات الفيديو وأيضا الدردشة الخاصة بالأدمنز بجانب اختيار موضوع معين لبدء الدردشة. وهكذا لتسهيل الأمر على الآخرين لمتابعة ما يحبونه دون أي مشكلة.

ويمكنك أن تلاحظ على الفور أن تم تصميم دردشة المجموعات يشبه منصة ديسكورد Discord. حيث يساعد الأمر على تسهيل متابعة المحادثات السريعة والمختلفة التي يشارك فيها الكثير من المستخدمين.

وقال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج “نحن نبني الدردشة المجتمعية كطريقة جديدة للتواصل مع الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك”. وأضاف أيضًا “يستخدم أكثر من مليار شخص تطبيق ماسنجر للتواصل مع الأصدقاء. وقريبا سوف تكون قادر على بدء دردشة المجموعات في تطبيق ماسنجر وفيسبوك”.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

فيسبوك لن يعود مجاني كليًا.. ميتا ستدفع المستخدمين نحو دفع الأموال قريبًا

فيسبوك يخطط لإغلاق تطبيق بث الألعاب على الأندرويد والآيفون أكتوبر القادم

وفقًا لمارك زوكربيرج، سوف تبدأ الشركة في اختبار دردشة المجموعات خلال الأسابيع القادمة. وسوف تقوم بتوسيع الميزة لتشمل المزيد من مجموعات فيسبوك في المستقبل القريب.

ولإدارة دردشة المجموعات، وفرت شركة ميتا أدوات خاصة بالمشرفين والأدمنز. وهذا يتضمن حظر أي عضو في المجموعة أو كتم صوته أو منعه من المشاركة. كما يمكن للمسئولين عن المجموعة أيضا حذف الأعضاء أو الرسائل التي لا يريدونها.

أخيرا، يمكن لأعضاء الدردشة المجتمعية الإبلاغ عن الرسائل إلى مسؤولي المجموعة أو شركة ميتا، كما يستطيعون حظر أي عضو آخر وأيضا ترك الدردشة في أي وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى