البيتا الأولى من iOS 16.1 متاحة الآن مع استمرار طرح ميزات جديدة

بعد يومين فقط من إصدار iOS 16 لعامة الناس، أصدرت أبل الآن iOS 16.1 لمختبري الإصدار التجريبي من المطورين. لا يزال هناك عدد من الميزات التي تم الإعلان عنها في WWDC هذا الصيف، والتوقع هو أن iOS 16.1 سيتضمن على الأقل بعض هذه الميزات الجديدة.

فيما يلي بعض الميزات التي ستظهر لمستخدمي آيفون هذا العام:

ميزة Live Activities: تساعدك ميزة الأنشطة الحية على البقاء على اطلاع دائم بالأشياء التي تحدث في الوقت الفعلي، مباشرة من شاشة القفل.

ميزة Live Activities API: ميزة تسمح لك بتتبع نشاط رياضي جاري، أو تتبع التقدم في رحلة أو تتبع طلب التوصيل من مطعمك المفضل بلمحة واحدة. حيث سيمكنك إلقاء نظرة سريعة على الأنشطة المباشرة من تطبيقات الطرف الثالث المفضلة لديك، وذلك باستخدام المطورين لواجهة برمجة التطبيقات الجديدة.

ميزة Matter support: هذه الميزة هي معيار جديد للاتصال بالمنزل الذكي سيمكن الملحقات المتوافقة من العمل معًا بسلاسة عبر الأنظمة الأساسية.

مكتبة الصور المشتركة على iCloud: طريقة جديدة للعائلات، طريقة جديدة لمشاركة الصور بسلاسة مع مكتبة iCloud منفصلة يمكن لما يصل إلى ستة مستخدمين التعاون والمساهمة فيها والاستمتاع بها. يمكن للمستخدمين اختيار مشاركة الصور الموجودة من مكتباتهم الشخصية، أو مشاركتها بناءً على تاريخ البدء أو الأشخاص الموجودين في الصور.

شحن بالطاقة النظيفة: يهدف شحن الطاقة النظيفة إلى تقليل البصمة الكربونية لجهاز آيفون من خلال تحسين أوقات الشحن.

يمكن للمطورين تحديث الآيفون الخاص بهم إلى iOS 16.1 من خلال التوجه إلى تطبيق الإعدادات، واختيار عام، ثم اختيار تحديث البرنامج. رقم البناء هو 20B5045d. أصدرت أبل أيضًا ملفات تعريف مطور جديدة يمكن تثبيتها على أجهزة آيفون 14 أيضًا.

إذا لم تكن مهتمًا بالمميزات التي سيحصل عليها المطورون في بيتا iOS 16.1 فـبالتأكيد ستكون مهتما بالمميزات المخفية في iOS 16، والتي نقلناها لكم على هيئة فيديوهات قصيرة يمكنكم أن تجدوها هنا. المميزات متعددة، أهمها هو كشف كلمة المرور، حذف خلفية الصور، تحويل صورة إلى PDF، حماية الصور المخفية والمزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى