أخبار تقنية منوعةتطبيقات

جوجل تغير الطريقة التي يعمل بها تقييم التطبيقات على المتجر

بدأت جوجل في طرح تحديث جديد يغير الطريقة التي يعمل بها تقييم التطبيقات عبر متجر جوجل بلاي، حيث سيظهر المتجر تقييم التطبيقات بعد ذلك وفقاً للجهاز الذي تستخدمه.

وفقاً لموقع The Verge لن تعرض جوجل سوى التقييمات بناءً على نوع الجهاز الذي تستخدمه، سواء كان هاتفًا ذكياً أو جهازًا لوحيًا أو هاتف قابل للطي أو Chromebook أو Android Auto أو أجهزة يمكن ارتداؤها مثل الساعات الذكية.

هذه الميزة الجديدة التي بدأت في الوصول إلى المستخدمين كان قد تم العلان عنها أول مرة في أغسطس 2021، وكان من المفترض أن تصل في بداية 2022.

إلا أن جوجل فضلت إطلاقها الآن قبل أسابيع قليلة من موعد الكشف عن جهازها اللوحي القادم وساعتها الذكية الأولي من تصنيعها بالكامل.

بمجرد حصولك على التحديث، ستجد في قسم التعليقات إشعار لإعلامك بأن التقييمات “تم التحقق منها”، وأنك ترى تعليقات من الأشخاص الذين يستخدمون نفس نوع الجهاز الذي تستخدمه.

ويوضح المصدر أنه بتجربة هذه الميزة على جهاز قابل للطي وجهاز هاتف ذكي ظهرت مجموعة مختلفة من التعليقات على كلا الجهازين لكل تطبيق.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

شرح بالفيديو.. 4 مزايا خفية في iOS 16

أهمية طريقة عمل تقييم التطبيقات على متجر جوجل بلاي

هذه الميزة الجديدة أصبحت ذات أهمية كبيرة مع زيادة أنواع أجهزة اندرويد المختلفة بما في ذلك الهواتف القابلة للطي والأجهزة القابلة للارتداء.

حيث ستختلف التجربة من نوع جهاز لآخر، فمثلاً تجربة تطبيق ما على الهاتف الذكي لن تكون هي نفسها على شاشة هاتف قابل للطي. وبالتأكيد ستختلف على الساعة الذكية.

ومع ذلك فقد وجد المصدر أن مدونة جوجل تذكر ملاحظة أنه تم تجميع الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي في نفس الفئة. وهو أمر منطقي في الغالب بالنسبة لأجهزة مثل Galaxy Z Fold أو Surface Duo، مع شاشتيها مقاس 7.6 و 8.3 بوصة.

إلا أنه في جهاز مثل Galaxy Z Flip بشاشته مقاس 6.7 بوصة  يصبح الأمر غير منطقي عند تصنيفه مع الأجهزة الأكبر والأجهزة اللوحية.

أخيراً، يمكن التحكم في ميزة تصنيف تقييم التطبيقات عبر متجر جوجل يدوياً، من قسم التعليقات والمراجعات في صفحة التطبيق الذي تريده.

انقر فوق زر عامل التصفية المكون من ثلاثة أسطر الذي يظهر قبل بدء المراجعات، يمكنك إخباره بأن يعرض لك التقييمات الخاصة بطراز جهازك فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى