سامسونج تستعد لإزالة المفاتيح الجانبية في هواتف جالاكسي S!

كشف تقرير جديد من موقع SamMobile نية سامسونج لإزالة جميع المفاتيح “الأزرار” المادية من هواتف جالاكسي S القادمة، وتحديداً زر الطاقة وأزرار التحكم في الصوت ليكون الهاتف بلا أي أزار مطلقاً.

للوهلة الأولى يبدو أن التسريب يتحدث عن سلسة جالاكسي S23 القادمة بعد عدة أشهر، إلا أن التقرير ينفي ذلك الاختلاط في المعلومات، ويوضح أن هذه الخطة متعلقة بسلسة جالاكسي التي ستأتي بعد عامين من الآن.

ويوضح OreXDA مصدر التسريب الأول، أن وظائف المفاتيح الجانبية هذه بما في ذلك فتح وغلق الهاتف والتحكم في الصوت سيتم تنفيذها بالكامل بواسطة برامج.

ولن يكون هناك أي شيء على جوانب الهاتف الخارجية، و من غير الواضح بالضبط كيف سيعمل هذا النظام الجديد بدون أزرار.

هواتف جالاكسي S 23 لن تحصل على هذا التصميم

ويقول المصدر أن هذا التغييرات لن نراها في العام المقبل لتشكيلة جالاكسي  S23 أو جالاكسي  Z Fold / Flip 5، إنما تشير التسريبات إلى أن جالاكسي S25 قد يكون أول هاتف من سامسونج يتخلى عن الأزرار المادية.

وفقاً لجدول الإطلاق المعتاد لشركة سامسونج فإننا على بعد أكثر من علمين عن سلسلة جالاكسي S25، ومن الصعب التنبؤ بما سيكون عليه شكل الهواتف حينها.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

سامسونج تطرح تحديث سبتمبر 2022 لهذه الأجهزة

ومع ذلك، ووفقًا للتسريبات، من الممكن أن يكون هاتف جالاكسي S25 بدون أزرار جهازًا حصريًا لشركة KT Corporation، وهي ثاني أكبر شركة اتصالات لاسلكية في كوريا الجنوبية.

بمعنى آخر، قد يظل إصدار جالاكسي S25 العالمي يحتوي على أزرار مادية، ولكن لسبب ما، يمكن أن يكون لإصدار KT الحصري تصميمًا مختلفًا وميزات برمجية جديدة لتعويض نقص الأزرار المادية.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمح فيها شائعات مثل هذه حول هواتف سامسونج، حيث ظهرت تسريبات مماثلة حول جالاكسي نوت 10 منذ عدة سنوات ولم يحدث شيئ.

أخيراً، هناك بالفعل عدة براءات اختراعات مسجلة باسم سامسونج لهواتف بدون أزرار مادية مطلقاً، إلا أنها موجودة بالفعل منذ عدة سنوات ولم يظهر دليل قوي حول خطة سامسونج لاستغلالها قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى