النوتش الجديد Dynamic Island قد يتوفر في جميع نسخ آيفون 15

تم إطلاق أحدث أجهزة أبل أو نسخ آيفون 14 منذ بضعة أيام فقط، ولكن هذا لا يمنع مصدري الشائعات من متابعة عملهم حول تسريب أخبار عن الآيفون القادم من أبل. يقول محلل سلسلة التوريد روس يونغ على موقع تويتر إنه يتوقع أن تقوم شركة آبل بتضمين النوتش الجديد Dynamic Island – الوريث من الدرجة الأولى الذي يأتي حاليًا فقط على آيفون 14 برو وبرو ماكس – على جميع طرز آيفون 15، وليس فقط نسخ برو.

إذا كان هذا صحيحًا، فإن هذا سيجعل نوتش Dynamic Island هو المعيار الجديد في جميع أجهزة آيفون الجديدة عند تطوير تطبيق، مما يسمح لـ أبل باستبدال النوتش الذي قدمته لأول مرة مع آيفون X في عام 2017 (على الأقل حتى تأتي أبل بتصميم آخر). يشير Young أيضًا إلى أن الآيفون 15 الأساسي سيبقى غير مزود بشاشة سريعة من حيث معدل تحديث الإطارات LTPO 120 هرتز التي تتاح في شاشة آيفون 14 برو التي تدعم أيضا always-on display، مشيرًا إلى أن “النسخ القياسية من الآيفون لن تدعم كل هذا”.

 

نوتش The Dynamic Island عبارة عن فتحة سوداء على شكل حبه تتواجد في الجزء العلوي من الآيفون 14 برو وبرو ماكس، والتي تضم مجموعة من حساسات الجهاز والكاميرا الأمامية. قامت أبل بذكاء بدمج النوتش مع بقية واجهة المستخدم باستخدام الرسوم المتحركة التي تجعل Dynamic Island تبدو أكبر عندما تتفاعل معها. تعرض Dynamic Island الإخطارات وستتيح لك في النهاية مراقبة الأنشطة الحية، مثل النتائج الرياضية أو حالة رحلتك مع أوبر، من أعلى الشاشة.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

قد تؤدي إضافة Dynamic Island إلى آيفون 15 إلى جعل الترقية إلى الطراز الأساسي للعام المقبل أكثر جاذبية من الانتقال البسيط من آيفون 13 إلى نسخ آيفون 14 القياسية، أو كما يسميها البعض، “آيفون 13S”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى