بينها منفذ UBC-C.. أول تسريب كبير لمواصفات آيفون 15 القادمة

انتهت شركة أبل من إطلاق عائلة آيفون 14 الجديدة مع دخول مراحل البيع للمستهلكين، بينما بدأت الشركة في وضع خططها لتطوير السلسلة بداية من الجيل التالي، آيفون 15.

قامت أبل بوضع تحسينات على آيفون 14 منها في التصميم والتي اقتصرت على طرازي برو فقط، بينما تم تحسين المواصفات الداخلية نسبيًا مقارنة بالجيل الماضي، وبدأت الشركة الآن التفكير في آيفون 15 التالي للعام 2023 القادم.

وبحسب حساب التسريبات الشهير على تويتر، LeaksApplePro فإن الخطة الأولى لدى شركة أبل في الجيل القادم، آيفون 15، هو توسيع الفارق في التحسينات بين الهواتف الأساسية وطرازي برو كما فعلتها بالفعل في آيفون 14 الحالي.

يُشار هنا أن التحسينات الكبيرة في عائلة آيفون 14 تقتصر على نسختي برو وبرو ماكس، من حيث استخدام معالج جديد كليًا وأيضًا التغيرات على التصميم مثل؛ النوتش المتحرك في الواجهة والتي تتفاعل مع برمجيات النظام، بجاني ميزة الشاشة الدائمة Always On Display وأيضًا التحسينات وتطوير الكاميرا والتصوير.

أما بحسب التسريبات الأحدث، فذكر الحساب في تغريدة، أن خطة أبل هي إطلاق 4 طرازات أيضًا في عائلة آيفون 15 سيكون اثنين منها من طراز برو كما هو الحال الآن.

وأكد أن جميع الهواتف الأربعة ستأتي لأول مرة من أبل مع منفذ شاحن من نوع USB-C بدلًا من شاحنها الأصلي Lighnting وذلك بسبب الضغوط التي تتعرض لها الشركة على مدار السنوات الأخيرة من قبل الاتحاد الأوروبي ومع احتمالات التصعيد ووصلها إلى الولايات المتحدة كذلك.

ثاني الأمور التي تم ذكرها في التسريب أن التصميم الجديد الذي يحتوى على النوتش المتحركة Dynamic Island في آيفون 14 برو وبرو ماكس، ستكون متواجدة في جميع هواتف آيفون 15 الأربعة العام القادم، ما يعني نهاية عصر نوتش iPhone X تمامًا.

النوتش الجديد Dynamic Island قد يتوفر في جميع نسخ آيفون 15
النوتش الجديد Dynamic Island قد يتوفر في جميع نسخ آيفون 15

بينما ستفرّق أبل بين الهواتف العادية ونسخ برو في المعالج، حيث سيتم الإعتماد على معالج جديد تمامًا في هاتفي برو الأغلى، وسيكون معالج الجيل الحالي A16 في النسخ العادية.

وربما سيتم تمييز الهواتف بأسماء أخرى أيضًا في آيفون 15، إذ الأساسي وبنفس الأسم، وسيحمل الثاني اسم بلس والثالث وهو ما يقابل آيفون 14 برو الحالي، ليكون بنفس الاسم، بينما سيكون الهاتف الأفضل بين العائلة والأعلى تكلفة باسم iPhone 15 Ultra.

وآخر المعلومات في التسريب أن أبل تعمل على تحسين عمر البطارية في هواتفها القادم بالاعتماد على حجم أكبر بجانب تقليل استهلاك الطاقة، ولكنها ستكون في نسختي برو وألترا بهدف أن يستمر عمل الهاتف لـ 3 أو 4 ساعات إضافية من شحن كاملة للبطارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى