يوتيوب سيتيح لمنشئي فيديوهات Shorts جني أرباح من الإعلانات

قررت منصة يوتيوب القيام بتغيير كبير في برنامج الشركاء الخاص بها. وبدلا من قيام منشئي المحتوى بجني الأرباح من الإعلانات على الفيديوهات العادية. يمكنهم الآن تحقيق الربح من الفيديوهات القصيرة شورتس Shorts.

تحقيق الربح من يوتيوب شورتس

وتلك الميزة الجديدة من يوتيوب سوف تجتذب عدد كبير من منشئي المحتوى. كما أنها سوف تمنحه القدرة على منافسة تطبيق الفيديو القصير تيك توك.

ومن المقرر أن يتم البدء في هذا الأمر مطلع العام المقبل 2023، وهذه تعتبر المرة الأولى التي يتم فيها تحقيق الأرباح من الفيديوهات القصيرة على نطاق واسع.

ومن أجل تحقيق الربح من فيديوهات شورتس على يوتيوب، هناك شروط يجب أن تستوفيها. وتشمل أن يكون لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك وحوالي 10 ملايين مشاهدة على فيديو شورتس الخاصة، خلال فترة التقديم للإنضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب.

وعلى غرار تيك توك، سوف تظهر الإعلانات في الفيديوهات القصيرة بين تلك الفيديوهات في الخلاصة. وكان يوتيوب قد بدأ في تجربة الإعلانات على الفيديوهات القصيرة في مايو.

وسوف يتم تجميع الإيرادات من الإعلانات وتقسيمها بين المبدعين ومنشئي المحتوى. ومن المقرر أن يحصل منشئو المحتوى على نسبة 45% من الإعلانات.

ولجني الأرباح من شورتس على يوتيوب، سيتم الدفع لكل منشئ محتوى مقابل حصته من إجمالي مشاهدات الفيديوهات القصيرة. وتظل حصة الأرباح هذه كما هي حتى لو استخدموا الموسيقى.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

قريبا سيُجبر يوتيوب المستخدمين على مشاهدة 10 إعلانات دفعة واحدة

أصوات غريبة وإهتزاز في كاميرا آيفون 14 برو عند استخدام تطبيقات خارجية

كما قال موقع يوتيوب أنه سوف يبدأ في اختبار ميزة البقشيش المعروفة بإسم Super Thanks مع إطلاقها في وقت قريب من العام القادم. ومن خلالها يمكن لمنشئي المحتوى تحقيق الدخل عبر الحصول على إكرامية من المتابعين.

أخيرا، هناك فئة أخرى جديدة سوف تصل إلى برنامج الشركاء، يعتزم يوتيوب جلبها بشكل موسع الفترة القادمة وهي Fan Funding. وسوف تتيح لمنشئي المحتوى الحصول على تمويل أو دعم مادي من المعجبين والمتابعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى