آبل تخطط لزيادة الأسعار داخل متجر تطبيقاتها في مصر ودول أخرى

أبلغت شركة آبل المطورين أنها ستزيد أسعار التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق على App Store في أوروبا وبعض البلدان الأخرى.

متجر آبل

وهذه الخطوة من آبل تأتي بعد ضعف الكثير من العملات أمام الدولار، وتخطط الشركة لإدخال تلك التغييرات حيز التنفيذ اعتبارًا من الشهر القادم وتحديدا يوم 5 أكتوبر 2022.

والبلدان التي سوف ترتفع أسعار التطبيقات بها تشمل مصر اليابان وتشيلي وماليزيا وباكستان وكوريا الجنوبية وفيتنام والسويد. إلى جانب بلدان أوروبية ومنها إسبانيا وفرنسا وألمانيا ومناطق أخرى.

وسوف ترتفع الفئة الأقل للتطبيق التي تبلغ 0.99 يورو إلى 1.19 يورو. بينما التطبيق الذي يبلغ سعره 9.99 يورو سوف يصبح بسعر 11.99 يورو في الشهر المقبل.

ولن تتأثر اشتراكات التجديد التلقائي بهذا التغيير. لذلك، إذا قمت بالاشتراك في بعض التطبيقات والخدمات. سوف تستمر في دفع نفس المبلغ دون أي زيادة.

ومع ذلك فإن الأمر متروك لمطوري التطبيقات إذا كانوا يريدون الحفاظ على ثبات الأسعار للمشتركين الحاليين أم زيادتها فيما بعد.

وتقوم آبل بشكل منتظم بتعديل مستوى التسعير داخل متجر التطبيقات لمواجهة التضخم. بالإضافة إلى ضعف سعر العملة مثل اليورو والين الياباني والجنيه المصري وغيرها من العملات الأخرى.

وفي فيتنام تم زيادة الأسعار بسبب ضريبة القيمة المضافة والدخل على الشركات ومن أجل الإلتزام بالقوانين واللوائح هناك، قررت الشركة رفع الأسعار في متجرها.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتزم زيادة انتاجها من أجهزة آيفون 14 برو بعد الطلب القوي

فيديو تفكيك آيفون 14 يكشف عن ميزة جديدة لا أحد يعلم بها

ولن تكون الزيادة في الأسعار التي أعلنت عنها الشركة الأمريكية قاصرة على التطبيقات فقط، بل سوف تشمل أيضا كافة عمليات الشراء داخلها.

وتقوم آبل بتحصيل عمولة قدرها 30% من كل عملية شراء تتم داخل متجر تطبيقاتها وهذا الأمر يجعلها تجني مليارات الدولارات سنويا من آب ستور وحده.

وقرار آبل بزيادة أسعار التطبيقات ربما يؤدي إلى عزوف الكثير عن شراء الألعاب أو التطبيقات المفضلة لديه في ظل إقتصاد عالمي غير مستقر.

في النهاية، يسعى صانع الآيفون من هذا التغيير في عملية التسعير داخل متجره إلى حماية هوامش ربحه مع ضعف العملات الأخرى مقابل الدولار الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى