فيسبوك يعلن عن ميزات جديدة

أعلنت شركة ميتا المالكة لمنصة فيسبوك الاجتماعية عن ميزات جديدة للصفحات، والتي تأتي لمساعدة صناع المحتوى على اكتشافهم والتواصل مع متابعيهم من خلال اقتراحات من قبل أشخاص آخرين كنوع من الدعم والتوجيه لصفحات تقدم محتوى يُنصح بمتابعته.

يعمل فيسبوك على توفير عدة ميزات للمبدعين والأشخاص المشهورين من أجل جذب المزيد منهم للمنصة، في مقدمتها العمل على تقديم طرق جديدة لجني الأرباح من المتابعين، وكذلك تسهيل وصول منشوراتهم لأعداد كبيرة غير متابعين لهم من خلال الاقتراحات.

وفي إطار سعيها لجذب المؤثرين، أعلن فيسبوك عن ميزة “ترشيحات المؤثرين” والتي تمنح المبدعين خيار تسليط الضوء على بعضهم البعض ودعوة متابعيهم لمتابعة منشئ آخر يحبه.

بمجرد أن يدعم المنشئ الذي تتابعه شخصًا آخر، سيتلقى المستخدم إشعارًا بطلب عما إذا كان يريد اتباع المنشئ الذي تم ترشيحه.

كما أعلن فيسبوك عن ميزة “منشئ المحتوى الصاعد” أو Rising Creator Labels لتسهيل اكتشاف المستخدمين للمبدعين الصاعدين عبر الواجهة الرئيسية للتطبيق، وأكد البيان أنه سيتم إخطار المبدعين الذين حصلوا على مكان في قائمة أفضل 1٪ من منشئي المحتوى الصاعدين في أسبوع معين.

يشير البيان إلى أن التسمية تُظهر أن محتوى منشئ المحتوى قد تلقى تفاعلًا قويًا من الجمهور، مع استيفاء إرشادات الجودة والأصالة والنزاهة للتوصية بمتابعته، وسيتم عرض التصنيف على صفحة المنشئ وفي خلاصات المستخدمين ضمن دائرة عرض تحت مسمى “اكتشف المزيد من منشئي المحتوى الصاعدين لمتابعتهم” من أجل مساعدة المنشئ على زيادة جمهوره.

تقوم الشبكة الاجتماعية أيضًا بطرح قوالب منشورات وقصص جديدة لمنشئي المحتوى ليذكروا تلقائيًا أفضل المعجبين الجدد، ويوضح فيسبوك إن القوالب الجديدة مصممة لمساعدة منشئي المحتوى في إظهار تقديرهم لدعم متابعيهم بسهولة.

ويوضح البيان أن الإشارة إلى المعجبين الجدد وذكرهم في قوالب خاصة سيساعد في زيادة التفاعل والمشاركة على وجه الخصوص.

فيسبوك

والجدير بالذكر أن الشبكة الاجتماعية تطرح خيارًا جديدًا لمنشئي المحتوى يجعل المحتوى متاحًا حصريًا لكبار المعجبين والمشتركين، حيث يمكن لمنشئي المحتوى تحديد الخيار من خلال الانتقال إلى إعدادات الجمهور وتحديد خيار “أهم المعجبين” عند نشر مشاركة جديدة.

كما يخطط فيسبوك في المستقبل لطرح خيار جديد للمشاهير يسمح لهم بمنح بعض المعجبين إمكانية الوصول المبكر إلى محتوى خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى