أخبار تقنية منوعة

ميزة جديدة من إنستجرام لمنع الصور العارية والمسيئة في الدردشات

حتى لا تتلقى صور عارية أو إباحية في الرسائل المباشرة، يختبر إنستجرام ميزة جديدة سوف تحمي المستخدمين من هذه الصور المسيئة.

ميزة جديدة من إنستجرام

تم رصد الميزة الجديدة من إنستا بواسطة Alessandro Paluzzi وهو مطور معروف بتطبيقات الهندسة العكسية والعثور على إصدارات مبكرة من التحديثات القادمة.

وأكدت ميتا الشركة الأم لتطبيق إنستجرام أن الميزة لا تزال قيد التطوير. لكنها سوف تكون مهمة لمنع وصول أي محتوى غير لائق في الدردشات.

والميزة الجديدة أشبه بميزة “الكلمات المخفية” التي تتيح للمستخدمين تصفية طلبات الرسائل المباشرة التي تحتوي على محتوى مسيء تلقائيًا.

ووفقا لميتا لن تسمح الميزة للشركة برؤية الرسائل الفعلية أو مشاركتها مع أطراف لحماية خصوصية المستخدمين مع منحهم التحكم في الرسائل التي يتلقونها.

ويحاول إنستجرام الحد من الرسائل المسيئة في الدردشة بعدما أشار تقرير إلى أن التطبيق فشل في التعامل مع 90% من الرسائل المسيئة التي تم إرسالها لشخصيات معروفة.

وميزة إنستجرام الجديدة سوف تكون إختيارية لذلك أنت الذي يجب أن تختار ما إذا كنت تريد تنشيطها أم لا.

وسوف تعمل الميزة على اكتشاف هذا النوع من المحتوى الإباحي على جهاز المستخدم دون إرسال الصور إلى سيرفرات الشركة.

وبمجرد اكتشاف صور إباحية أو غير لائقة لن تكون مرئية وسيتم طمسها لحماية المستخدمين من الصورة غير المرغوب فيها.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ميزة ريلز Reels من إنستجرام فشلت في منافسة تيك توك

فيسبوك سيمكن المستخدمين من التحكم في سياسته الجديدة

في الوقت الحالي، لا نعرف ما إذا كان يمكن تنشيط هذه الحماية لجميع الدردشات أو بشكل منفصل لكل دردشة. ولكن يشار إلى أنه سيكون من الممكن بسهولة تشغيلها أو إيقاف تشغيلها من الإعدادات.

وتقوم ميتا بتطوير ميزات وأداوت جديدة لإنستجرام بعد تعرضها لغرامة قدرها 400 مليون دولار من لجنة حماية البيانات الأيرلندية. بعدما رأت اللجنة أن المنصة فشلت في حماية بيانات الأطفال على إنستجرام.

أخيرا، ما زلنا لا نعرف متى ستتوفر هذه الميزة الجديدة لأن إنستجرام لم يعلن عنها بشكل رسمي ولكن نتوقع رؤيتها خلال الفترة المقبلة بعد تجربتها على عدد من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى