فيسبوك قد يسمح لترامب بالعودة للمنصة مرة أخرى العام القادم

شركة ميتا تراجع قرارها الخاص بحظر حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وربما قد تسمح له بالعودة مجددا لمنصاتها الإجتماعية قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

دونالد ترامب

وكان دونالد ترامب قد تم حظره من قبل فيسبوك وإنستجرام وشبكات إجتماعية أخرى. مثل تويتر ويوتيوب وغيرهم بعد أعمال العنف التي قام بها مؤيديه لمبنى الكابيتول.

حيث ساهم ترامب عبر حساباته الإجتماعية في تحريض مؤيديه على القيام بأعمال عنف. لأنه يرى أن خسارته ترجع إلى التزوير وأنه كان فائزا في تلك الإنتخابات الرئاسية.

ووجد فيسبوك أن أفعال ترامب تُشكل انتهاكًا صارخًا للقواعد ولهذا استحق أقصى عقوبة متاحة وهي تعليق حساباته لمدة عامين اعتبارا من يوم 7 يناير 2021.

قال نائب رئيس الشؤون العالمية لشركة ميتا “إذا اعتقدنا أن هناك محتوى على منصتنا سيؤدي إلى ضرر في العالم الحقيقي (أذى جسدي). فإننا نشعر أن لدينا مسؤولية واضحة للتصرف ضده”.

ومن المقرر أن يتم اتخاذ القرار بشأن حسابات ترامب قبل 7 يناير 2023. لأن هذا هو تاريخ انتهاء الحظر لحسابات ترامب على إنستجرام وفيسبوك.

وسوف يستعين فيسبوك بالخبراء لتقييم المخاطر والعوامل الخارجية مثل حالات العنف والتجمعات. قبل التفكير في فك الحظر عن حسابات دونالد على الشبكة الإجتماعية.

ووفقا إلى فيسبوك، إذا قررت المنصة أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة. سوف يتم تمديد التقييد على حسابات ترامب لفترة محددة من الوقت وسيتم مواصلة إعادة التقييم حتى انحسار هذا الخطر.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ميزة جديدة من إنستجرام لمنع الصور العارية والمسيئة في الدردشات

فيسبوك يعلن عن ميزات جديدة

وبالنسبة للمنصات الأخرى بخلاف فيسبوك مثل يوتيوب وتويتر، لم تقرر منصة الفيديو أي شيء حول حساب ترامب وكذلك تويتر هو الآخر لم يُفكر بإعادة تقييم قراره.

أخيرا، أغنى رجل في العالم كان قد وعد بإعادة حساب ترامب على تويتر مرة أخرى، في حال استحواذه على موقع التغريدات. ولكن المشكلة أن ماسك حاول التهرب من عرض الشراء مقابل 44 مليار دولار وهو الآن في معركة قانونية مع تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى