كل ما نعرفه عن جوجل بيكسل تاب قبل إطلاقه

تستمر شركة جوجل في العمل على تصنيع جهازها اللوحي بيكسل تاب، للعودة للتنافس مرة أخرى في الأجهزة ذات الشاشة الكبيرة، إذ دخل اللوحي مرحلة الاختبارات لنموذج نهائي قبل خطوة الإنتاج الكبير التي تسبق إطلاقه بفترة قصيرة.

كانت جوجل قد أكدت بالفعل تسريبات أنها تعمل على جهاز لوحي جديد سيأتي باسم جوجل بيكسل تاب، حيث كشفت عن التصميم في معرض Google I/O للمطورين هذا العام.

وبحسب معلومات نشرها موقع GSMArena فإن خطط جوجل هي إطلاق اللوحي بيكسل تاب الجديد في عام 2023 القادم وليس العام الحالي، ولكن ذلك لم يمنع عملاق محرك البحث الشهير من كشف تصاميم اللوحي في معرض المطورين الأخير جنبًا إلى جنب تصاميم هاتف بيكسل 7 و7 برو القادم في شهر أكتوبر المقبل.

وأكد التقرير أن لوحي بيكسل تاب دخل مرحلة اختبار التحقق الهندسي أو EVT من أجل اختباره بشكل مكثف من جانب مهندسي الشركة قبل البدء في الإنتاج الكبير، وكالعادة تم تسريب جميع المواصفات التي رُصدت في نماذج الاختبارات.

بحسب ما ورد فإن اللوحي سيأتي مع شاشة 10.95 بوصة مع دعم اتصال لا سلكي wi-fi 6 الجيل السادس مع خياري مساحة التخزين الداخلية 128 أو 256 جيجا بايت.

لوحي جوجل بيكسل

ذكر التقرير أيضًا أن بيكسل تاب سيدعم العمل مع قلم ضوئي من صناعة جوجل ولكن ربما على الأرجح لن يصلا معًا في الصندوق وسيتم بيع القلم بشكل منفرد.

ومن الداخل سيعمل اللوحي بمعالجات جوجل الخاصة، تنسور الجيل الأول والتي تُشغل هواتف بيكسل 6 و6 برو بالفعل في الوقت الحالي، ولكنه سيعدم نظام تشغيل أندرويد 13 بمعمارية 64 بت فقط.

وسيحتوي اللوحي على كاميرا خلفية بمستشعر من شركة سوني IMX355 بدقة 8 ميجا بكسل ويدعم تصوير فيديو 4 كيه، كما سيكون هناك كاميرا أمامية لمكالمات الفيديو وصور السيلفي.

ووفقًا للتقارير، فإن جوجل قررت نهج طريق إطلاق جهاز لوحي منخفض التكلفة، ما دفع الشركة للتخلي عن بعض المواصفات الرائدة من أجل تقليل فارق السعر، وأن بيكسل تاب لن يأتي بمستشعرات مثل التقارب وقياس الضغط وغيرها من العتاد الكبيرة.

هذا يفسر اعتماد جوجل على معالجات تنسور الجيل الأول لهواتف بيكسل 6 و6 برو من العام الماضي، رغم حقيقة أن اللوحي سيأتي في العام القادم بعد عدة أشهر من إطلاق بيسكل 7 و7 برو التي ستعمل بمعالجات تنسور الجيل الثاني المُحسنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى