ميزة التعرف على الأصوات في iOS 16.. كيف تفعّلها وتستفيد بها؟

يقدم الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتف آيفون لشركة أبل، iOS 16 تحسين لميزة التعرف على الصوت، والتي تجعل الهواتف تميز أصوات معينة بشكل مستمر، وبمجرد سماع الصوت، يمكنه تشغيل منبه لتحذير المستخدم بشأن ما يحدث.

كشفت شركة أبل قبل أيام قليلة عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الحصري لهواتف آيفون، iOS 16 بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد من هواتفها iPhone 14.

ميزة التعرف على الأصوات في iOS 16، هي إمكانية بلا شك مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع.

عادة ما يكون الهاتف قريبًا من المستخدم ويمكنه التقاط الأصوات بشكل أفضل من الأذن البشرية، وبالتالي هذه الميزة يمكن أن تكون مفيدة أيضًا للأشخاص الذين لا يعانون من ضعف السمع.

الأكثر إثارة للانتباه في الميزة، هو أنه يمكن للمستخدم تسجيل أصوات مخصصة قد تكون خاصة بالأجهزة من حوله ثم إعداد إنذارات آيفون خاصة لكل منها للتنبيه عند حدوثها.

كيفية تفعيل ميزة التعرف على الصوت في iOS 16

يمكن ذلك من خلال خيار التعرف على الصوت داخل قائمة إمكانية الوصول في الإعدادات، فقط قم بتمكينه وانتظر حتى تظهر قائمة الأصوات الثانية تحته.

بمجرد القيام بذلك، سيقوم الهاتف بتنزيل العديد من الأصوات المسجلة مسبقًا والتي يمكنك تفعيل أي منها بشكل مباشر مثل، منبه الدخان للحرائق، بكاء طفل، نباح كلب أو صوت كسر الزجاج وغيرها.

كيفية إضافة أصوات أخرى

كما ذكرنا سابقًا أن الجزء الأكثر إثارة للانتباه في قدرة التعرف على الأصوات في iOS 16 هي إمكانية تخصيصها بشكل شخصي حسب المستخدم.

ولتفعيل ذلك، سيتعين أولًا تعريف الصوت للهاتف مسبقًا من أجل حفظه داخل قواعد البيانات والتعرف عليها بشكل تلقائي لاحقًا عند حدوثه.

كما هو مُبين في الصور، بعد أن يتم فتح قائمة الأصوات المعدة مسبقًا في آيفون يتم اختيار تبيه خاص أو Custom Alarm ثم الضغط على استمرار في الأسفل.

قم بتسمية الصوت الذي تريد إضافته كما تريد، ثم الضغط على استمرار.

بعد ذلك اضغط على بدء الاستماع في الأسفل، ثم سيبدأ آيفون في الاستماع وتسجيل الصوت في 5 مرات متواصلة من أجل التعرف عليها بدقة قبل تخزينها في قواعد البيانات.

ستظهر بعد ذلك رسالة تأكيد وخيار تفعيل التعرف على هذا الصوت مستقبلًا، وعليك الاختيار بين التفعيل من عدمه وبعد ذلك اضغط على تم، وستجد الصوت الذي قمت بتخصيصه بين الأصوات الأخرى، حيث يمكنك تفعيل أو إلغاءه وقتما شئت.

كما يمكنك تخصيص صوت التنبيه الذي سيصدره آيفون في حالة السماع إلى أي من الأصوات التي قمت بتفعيلها، ويمكن تخصيص نوع التنبيه الخاص بكل صوت يتعرف عليه الهاتف بنظام iOS 16.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى