إنستغرام يعلن عن تغيير جديد نحو التحوّل إلى تيك توك

كشفت شركة ميتا عن تحديث جديد لميزة القصص في منصة إنستغرام الاجتماعية، حيث يمكن الآن للمستخدمين رفع مقاطع فيديو بمدة أطول في القصص بحساباتهم، كما يمكن لمتابعيهم التفاعل بشكل أكبر وأكثر تنوعًا عن ذي قبل.

يضع إنستغرام تركيز كبير على نشر مقاطع الفيديو وتشجيع المستخدمين على نشرها على عكس تعاملها في السابق مع هذا النوع من المحتوى، حيث كان الاهتمام الأكبر بنشر الصور، وذلك في إطار محاولات كبح تقدم تيك توك في السنوات الماضية.

وبحسب تقرير نشره TechCruch فإن مسئول لدى إنستغرام أكد أنه الآن يمكن للمستخدمين نشر مقاطع فيديو بمدة أطول في القصص، وأنه لن يتم تقسيم الفيديوهات التي تتجاوز مدتها الـ 15 ثانية مرة أخرى كما هو الحال قبل التحديث.

وأوضح أن منصة مشاركة الفيديو والصور الشهيرة، كانت بدأت في اختبار التغيير مع مستخدمين محددين في أواخر العام الماضي وقد قامت الآن بطرحه على جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

نحن نعمل دائمًا على إيجاد طرق لتحسين تجربة القصص للمستخدمين، الآن، سيتمكن المستخدم من تشغيل القصص وإنشاءها بشكل مستمر لمدة تصل إلى 60 ثانية، بدلاً من قصها تلقائيًا إلى عدة مقاطع بمدة أقصاها 15 ثانية لكل منهم.

يُعد التغيير الجديد إضافة مرحب بها إلى إنستغرام على الأرجح لكل من الناشرين والمشاهدين، حيث سيتمكن المستخدمون الآن من نشر قصص غير متقطعة دون تقسيمها، ومن ناحية أخرى، لن يضطر المشاهدون إلى النقر باستمرار لاستعراض مقطع فيديو طويل قد لا يرغبون في مشاهدته بالفعل.

بينما يمكن أن يكون التغيير أيضًا بمثابة نقطة غير جيدة بالنسبة للأشخاص الذين أحبوا بساطة القصص القصيرة ذات الحجم الصغير.

إنستغرام تيك توك

يأتي هذا التغيير في إطار تحول إنستغرام إلى منصة اجتماعية تهتم أكثر بنشر وإنشاء مقاطع الفيديو، إذ تعمل الشبكة الاجتماعية باستمرار على إزالة القيود الزمنية على الفيديوهات، ففي يونيو الماضي، أعلنت رسميًا إمكانية نشر مقاطع فيديو Reels بمدة تصل إلى 90 ثانية بعد أن كانت 60 ثانية بحد أقصى.

كما قامت المنصة بإعادة تصنيف الفيديوهات التي تقل مدتها عن 15 دقيقة، بحيث يتم مشاركتها تلقائيًا على أنها Reels بدلًا من وضعها في تبويب الفيديوهات الأساسي كما كان في السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى