أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

يمكن أن نرى آيفون 15 الترا بدلا من برو ماكس

يمكن أن تقدم أبل نظام تسمية جديد عند إطلاق الآيفون 15 العام المقبل، لتحل محل علامة “برو ماكس” التجارية الحالية بـ “الترا”. هذا وفقًا لمتتبع أبل الصحفي الشهير مارك جورمان، الذي يتوقع أيضًا أن يأتي الآيفون 15 ببعض “التغييرات الكبيرة”، بما في ذلك USB-C.

ظهر اسم برو ماكس لأول مرة مع آيفون 11 في عام 2019، ولن يكون إضافة علامة الترا التجارية إلى تشكيلة آيفون أمرًا مثيرًا للدهشة. أطلقت أبل بالفعل ساعة ابل واتش الترا الجديدة في وقت سابق من هذا الشهر، وأضافت الاسم إلى معالج M1 Ultra الخاص بها. كما أدخلت شركة أبل تغييرًا طفيفًا على نظام التسمية الخاص بها مع آيفون 14، حيث أعادت اسم “بلس” الذي استغنت عنه الشركة سابقا.

لم يبلغ عمر الآيفون 14 شهرًا حتى الآن، لكن الشائعات الأخرى حول الآيفون 15 بدأت بالفعل في الانتشار. يتوقع محلل سلسلة التوريد روس يونغ أن تصبح نوتش الـ Dynamic Island الجديدة قياسية في جميع طرازات الآيفون 15 – وليس فقط طرازي برو وبرو ماكس (أو الترا). يشاع أيضًا أن آيفون 15 يأتي مع USB-C بدلاً من منفذ Lightning الخاص بشركة أبل. يقول جورمان أن الشركة بدأت بالفعل في اختبار الميزة الجديدة قبل تنفيذ الاتحاد الأوروبي لقانون يتطلب أن تحتوي جميع الهواتف الجديدة على منافذ USB-C بحلول خريف عام 2024.

الأغلبية، تؤيد استبدال أبل لعلامة برو ماكس بـ الترا – يعتبر اسم الترا اخف وافضل من الطويل برو ماكس. أتساءل عما إذا كانت أبل تتخلص من علامة ماكس التجارية تمامًا، أو ما إذا كانت تخطط لحجز الاسم الذي يقع بين مستويي برو والترا. تمتلك أبل أيضًا AirPods ماكس، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت أبل تجري أي تغييرات على الاسم كلما جاء الجيل الثاني.

مع انتهاء إطلاق آيفون 14، تستعد أبل لإكمال العام بمجموعة كبيرة من أجهزة ماك الجديدة، بما في ذلك M2 و M2 برو Mac Minis المحدّثان و M2 برو و M2 ماكس 14 بوصة و 16 بوصة MacBook برو و M2 11 إنش و 12.9 إنش آيباد برو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى