واتساب يُقلّد أحد أهم ميزات زووم

أعلن واتساب عن تحديث جديد بسيط وهو إمكانية انشاء روابط لمكالمات الفيديو مباشرة، بحيث يمكن ارسالها إلى مستخدمين في الدردشات أو أي وسيلة تواصل أخرى من أجل الانضمام سريعًا، تمامًا مثل طريقة تطبيق زووم الشهير للاجتماعات عن بُعد.

يعمل واتساب منذ عدة أشهر على تسهيل إمكانية عقد مكالمات الفيديو والمجموعات لتقديمه كوسيلة سهلة لعقد الاجتماعات عبر الانترنت، وتستمر هذه الفكرة بتوفير وسيلة دعوة مباشرة عبر الروابط.

وعبر حسابه الشخصي على فيسبوك، أعلن مارك زوكربيرغ، المدير التنفيذي ومؤسس شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، عن طرح إمكانية انشاء رابط دعوة مباشر للانضمام إلى محادثات الفيديو الجماعية في تطبيق التراسل.

أوضح زوكربيرغ، أن ميزة روابط المكالمات الجديدة قيد التنفيذ حاليًا للوصول إلى جميع المستخدمين حول العالم، لذا قد يستغرق طرحها بضعة أيام أو حتى أسبوع كامل، كما كشف أيضًا أن فريق المطورين لتطبيق WhatsApp يقومون حاليًا باختبار قدرة إنشاء مكالمات فيديو المؤمنة بالتشفير من طرف إلى طرف، لما يصل إلى 32 شخصًا في نفس الوقت، مع وعد بالكشف عن المزيد حول هذا قريبًا.

ميزة واتساب

كما أعلن الحساب الرسمي لواتساب على تويتر عن طرح الميزة، حيث يمكن الآن للمستخدمين ارسال روابط الدعوة حتى إلى الأشخاص الغير مدرجين في سجل جهات الاتصال لدى المستخدم.

يمكن للمستخدم إنشاء رابط لمكالمة فيديو جارية بالفعل، وسيتمكن الأشخاص الذين يشارك الرابط معهم بعد ذلك من الدخول مباشرة إلى هذه المكالمة بمجرد النقر على الرابط المُرسل إليهم.

تعمل هذه الميزة مع أي شخص على WhatsApp، حتى لو لم يكن في جهات الاتصال الخاصة بمرسل الدعوة، الشرط الوحيد بالطبع هو أنه يجب أن يكون لديهم تطبيق واتساب فقط، وإلا فلن يتمكنوا من الانضمام إلى المكالمة.

حقيقة أنها ميزة بسيطة لا يعني أنها ليست مفيدة حقًا، بالطبع، لا يعد رابط الاتصال المباشر شيئًا جديدًا، حيث كانت الخدمات الأخرى تتمتع بهذه الوظيفة لفترة طويلة جدًا في مقدمتها زووم، لكن بالنظر لكون واتساب هو عملاق التراسل الفوري من حيث قاعدة المستخدمين، لذلك يمكن الآن للكثير من الأشخاص المشاركة فجأة في المكالمات دون أي متاعب في الانضمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى