أبل تحرم مستخدمي آيفون من التداول في سوق الفوركس

فاجأت شركة أبل المستخدمين الذين يقومون بتداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس، بحذف التطبيقات الرئيسية لهذا النوع من الأعمال من متجر التطبيقات الخاص بها App Store، وبالتالي يصبح تنزيل التطبيقات شبه مستحيل بسبب حقيقة منع تحميل التطبيقات من طرف ثالث.

الفوركس هو سوق لتداول العملات الأجنبية عبر الانترنت، حيث تستخدم شركات تطبيقين معتمدين لتسهيل العملية ومتابعة أعمالهم عبر الهواتف الذكية، آيفون والهواتف بنظام أندرويد، وأصبح الآن الأمر مُعقّد في النوع الأول بسبب حذف التطبيقات من المتجر الرسمي والوحيد لتنزيل التطبيقات.

وأكد تقرير نشره موقع GizChina أن أبل حذفت تطبيقي Metatrader الإصدار الرابع والخامس من متجرها الرسمي، والتطبيقان المعروفان باختصار MT4 وMT5 وهما معتمدين لتداول الفوركس على الحواسيب والهواتف الذكية.

لم تقدم أبل أو شركة MetaQuotes المالكة للتطبيقين السابق ذكرهما، أي تعليق على سبب إزالة MT4 و MT5 من متجر التطبيقات.

ومع ذلك، هناك أخبار الجيدة لأولئك الذين لديهم بالفعل التطبيقات المثبتة على هواتف آيفون، حيث لا تزال التطبيقات تعمل بشكل جيد، ولكن المشكلة الوحيدة هي أنه لا يمكن الحصول على تحديثات جديدة بعد الآن.

وأشار التقرير إلى أنه كانت هناك الكثير من المناقشات عبر الإنترنت التي تتكهن الأسباب التي دفعت أبل إلى إزالة التطبيقات، وهو أن الشركة المطورة روسية، في ظل إزالة مستمرة للتطبيقات الروسية من متجر التطبيقات App Store على الرغم من حقيقة أن موقع شركة MetaQuotes موجود حاليًا في قبرص، إلا أنها بدأت أعمالها في روسيا.

ويُشار أيضًا إلى أن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MetaQuotes، رينات فاتخولين وشقيقه لينار وهو أيضًا مدير التسويق في الشركة، بالإضافة إلى بعض المسئولين، جميعهم روس.

تداول الفوركس

سبب آخر محتمل لإزالة التطبيقات يمكن أن يكون له علاقة بالعديد من الشكاوى حول تطبيقات تداول الفوركس، والمراجعات السيئة الموجودة على متجر التطبيقات، فعادةً ما تتخذ أبل قرار بإزالة تطبيقات تتلقى قدرًا معينًا من الشكاوى والتقييمات السلبية على المتجر.

وواجهت تطبيقات الفوركس وفي مقدمتها MT4 وMT5 هجوم من جانب المستخدمين باتهامها بالنصب على العملاء بخدع يقومون بها من أجل سرقة أموالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى