يوتيوب يُضيف ميزة التعليق الصوتي على الفيديوهات القصيرة Shorts في الآيفون

أعلن يوتيوب أنه سوف يضيف ميزة السرد الصوتي إلى فيديوهات Shorts القصيرة على أجهزة الآيفون قريبا.

ميزة يوتيوب الجديدة

وسوف تسمح لك الميزة الجديدة من يوتيوب، إضافة التعليق الصوتي الخاص بك على مقاطع الفيديو بكل سهولة.

ومن خلال الميزة يمكن للمستخدم إضافة تعليق أعلى مقاطع الفيديو المسجلة بالفعل.

وقد يتضمن هذا المحتوى دروسًا في الطهي مع تعليقات صوتية تعليمية وردود فعل مباشرة على مقاطع فيديو مضحكة أو حتى مقاطع فيديو  على نمط الروتين الصباحي.

وتلك الميزة منسوخة من تيك توك الذي قدمها منذ عام 2020 في محاولة من يوتيوب لسرقة أهم الميزات التي يوفرها تطبيق الفيديو الشهير.

وعلى غرار إنستجرام، يسعى يوتيوب إلى جذب عدد أكبر من المستخدمين للمنصة عبر تقليد الميزات الأساسية في تيك توك.

وفي السابق، قدم يوتيوب أيضا ميزة من تيك توك تتيح لك الرد على التعليقات بالفيديو الخاص بك.

ونسخ وتقليد الميزات ليس غريبا بين شركات التكنولوجيا التي تحاول الوصول للمستخدمين بشتى الطرق الممكنة وهذا يشمل سرقة نقاط القوة للآخرين.

ويوتيوب شورتس عبارة عن فيديوهات قصيرة يصل مدتها إلى 60 ثانية أو أقل ويمكن للمستخدم مشاركتها والحصول على مشاهدات كثيرة وحتى جني الأرباح منها.

وكان يوتيوب قد أعلن مؤخرا عن توسيعه لبرنامج الشركاء ليشمل الفيديوهات القصيرة. هذا يعني أن منشئو مقاطع الفيديو القصيرة سوف يتمكنون من كسب عائدات الإعلانات من محتواهم القصير.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

زر عدم الإعجاب في يوتيوب لا يفعل ما تعتقده

قرار جرئ من تيك توك لتجنب بيعه لمايكروسوفت

وهذه الخطوة هي محاولة من يوتيوب لتقليص هيمنة تيك توك على عرش الفيديوهات القصيرة. حيث ينفرد تطبيق الفيديو القصير بالصدارة مع قاعدة مستخدمين ضخمة.

ومن أجل استخدام التعليقات الصوتية على الفيديوهات القصيرة، بعد تسجيل مقطع فيديو، انقر فوق زر علامة الاختيار في أسفل يمين شاشة الكاميرا.

بعد ذلك، اضغط على زر التعليق الصوتي وحدد المكان الذي تريد أن تبدأ فيه التعليق الصوتي. اضغط على تسجيل ثم اضبط مستوى الصوت بعد ذلك وقم بمشاركة الفيديو مع الآخرين. ويمكن للمستخدمين أيضًا التراجع عن التسجيلات وإعادتها لتسهيل تحريرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى