جوجل تقر إغلاق منصة الألعاب السحابية ستاديا في يناير 2023!

بعد ثلاث سنوات فقط من إطلاقها رسمياً، أعلنت جوجل إغلاق منصة الألعاب السحابية جوجل ستاديا مطلع العام المقبل، مع إلتزامها برد الأموال للمشتركين في الخدمة.

وفقاً للمصدر، ستقوم جوجل بإغلاق منصة ستاديا “Stadia” يوم 18 يناير 2023، وستظل الخدمة متاحة للاعبين حتى ذلك الموعد.

كذلك أعلنت جوجل أنها ستعيد جميع أجهزة ستاديا التي تم شراؤها من متجر جوجل ، بالإضافة إلى جميع الألعاب والمحتوى الإضافي الذي تم شراؤه من متجر ستاديا.

وسوف تقوم الشركة الأمريكية برد الأمول إلى مستخدمي الخدمة بالكامل، وتتوقع أن يتم الانتهاء من عمليات رد الأموال هذه في منتصف شهر يناير.

وقال نائب رئيس ستادية والمدير العام “فيل هاريسون” في منشور على مدونة الشركة: “قبل بضع سنوات، أطلقنا خدمة ألعاب للمستهلكين، وعلى الرغم من أن نهج Stadia لبث الألعاب للمستهلكين كان مبنيًا على أساس تقني قوي، إلا أنه لم يجذب المستخدمين كما توقعنا ، لذلك اتخذنا القرار الصعب لبدء إنهاء خدمة البث في Stadia.”

وأضاف هاريسون أن جوجل ترى فرصًا لتطبيق تقنيات ستاديا على أجزاء أخرى من جوجل ، مثل يوتيوب وجوجل بلاي وجهود الواقع المعزز، وتخطط الشركة أيضًا لإتاحة تلك التقنيات لشركائها في الصناعة.

اقرأ ايضاً على تكنولوجيا نيوز:

كل ما نعرفه عن جوجل بيكسل تاب قبل إطلاقه

جوجل سترد أموال عملاء ستاديا

وقامت جوجل بشرح تفاصيل عملية الإغلاق في بند الأسئلة الشائعة داخل المدونة، حيث أوضحت الشركة أنه سيتم رد الأموال تلقائياً من خلال متاجر جوجل وستاديا، ولن يضطر مالكي أجهزة ستاديا لرد الأجهزة بالفعل حيث أنها ستصبح عديمة الفائدة بكل تأكيد.

أما بالنسبة لمشتركي خدمة ستاديا برو فلن يستردو أموالهم التي دفعوها في الشهور الماضية، ومع ذلك ستظل الخدمة متاحة لهم دون الحاجة إلى دفع إشتراك جديد حتى موعد إغلاق المنصة.

يأتي قرار غلق منصة الألعاب السجابية جوجل ستاديا بعد فشلها في تحقيق نجاح يذكر في عالم الألعاب، وكثرت الشائعات العام الماضي بأنها ستغلق بعد أن تباطأ عدد الألعاب التي تم إصدارها على المنصة وأغلقت الشركة استوديوهات تطوير الألعاب الداخلية.

وعندما ظهرت هذه الشائعات مرة أخرى هذا العام ، أصرت جوجل على أنه لن يتم إغلاق المنصة وقالت الشركة في تغريدة: “كن مطمئنًا أننا نعمل دائمًا على جلب المزيد من الألعاب الرائعة إلى النظام الأساسي و Stadia Pro”.

لكن يبدو أن الإشاعات كانت على حق في النهاية، وأصبح خبر إغلاق منصة ستاديا أمر واقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى