تويتر يعلن عن ميزات جديدة لمنافسة تيك توك

في محاولة للدخول بقوة في المنافسة مع تيك توك. قرر تويتر تقديم ميزات جديدة من شأنها أن السماح بالمزيد من مقاطع الفيديو وتحسين المشاهدة على المنصة.

تويتر و تيك توك

وسيوفر موقع التغريدات الشهير مكتبة فيديو جديدة في علامة التبويب استكشاف. حيث سيجد مستخدمو تويتر مقاطع فيديو مقترحة بناءً على الاتجاهات والمحتوى الذي يفضلونه.

والأهم من ذلك، يمكن لمستخدمي تويتر تكبير مقاطع الفيديو وجعلها بملء الشاشة بغض النظر عما إذا تم تسجيل تلك الفيديوهات بشكل افقي أو رأسي.

كما سوف تتمكن من التبديل إلى وضع ملء الشاشة عن طريق النقر فوق مقطع الفيديو في التطبيق بكل سهولة.

وعلى غرار تيك توك وإنستجرام، سوف يكون مستخدمو تويتر قادرين على التمرير لأعلى ومشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو أو العودة إلى التغريدة الأصلية عن طريق النقر على سهم الرجوع.

ويحاول تويتر تحسين محتوى الفيديو وعرضه بكثرة خلال الفترة القادمة. بعدما أصبح المحتوى المرئي مهم جدا ويجذب أنظار مستخدمي الشبكات الإجتماعية.

وعبر مدونته الرسمية، قال تويتر أن تلك الميزات سوف تعمل على تسهيل الوصول للخدمة بالطريقة التي تناسب احتياجات المستخدمين، حيث تشكل مقاطع الفيديو جزءًا مهمًا من هذه التجربة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيلون ماسك يكشف عن سبب آخر يمنعه من شراء تويتر

3 شروط محددة لميزة تعديل تغريدات تويتر

وميزات تويتر الجديدة المقتبسة من تيك توك سوف تكون متاحة في الأيام القليلة المقبلة لكل شخص يستخدم تويتر باللغة الإنجليزية على الآيفون.

وتويتر ليس الوحيد الذي نسخ ميزات من تطبيق الفيديو الشهير تيك توك، إنستقرام هو الآخر قام بذلك وأيضا فيسبوك وغيرهما.

ومع ذلك اقتباس ميزات من منصات أخرى، لا يعني أنها سوف تنجح مع مستخدمي منصتك.

لذا سوف نرى رد فعل مستخدمي تويتر بعد تقديم تلك الميزات وجلب المزيد من الفيديوهات للمنصة.

يُذكر أن تويتر قد بدأ في اختبار موجز فيديو الذي يشبه تيك توك في ديسمبر 2021 لمنح المستخدمين صفحة استكشاف أكثر تخصيصًا. وفي هذا الاختبار، قام موقع التغريدات بتحويل صفحة الاستكشاف بأكملها إلى موجز فيديو مع علامة التبويب من أجلك.

أخيرا، يُخطط تويتر لزيادة تحسين التجربة المرئية التي تقدمها خدمته لذلك نتوقع المزيد من التحديثات المتعلقة بمحتوى الفيديو في الأشهر المقبلة لمنافسة تيك توك ويوتيوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى