بلاك بيري تواصل الإنهيار وتبيع أسهمها بـ4.7 مليار

بلاك بيري تواصل الإنهيار“بلاك بيري تواصل الإنهيار” حلقة جديدة من مسلسل تراجع الشركة عالميا، حيث أعلنت الشركة الكندية ومجموعة “فيرفاكس” Fairfax للإستثمار عن استحواز الأخيرة على الشركة الكندية مقابل 4.7 مليار دولار.

وبحسب الإعلان الذي أصدرته الشركتين، فإن مجموعة فيرفاكس وبلاك بيري قد وقعا مذكرة تفاهم تقوم بموجبها فيرفاكس بشراء أسهم بلاك بيري مقابل 9 دولارات للسهم الواحد بعد أن كان يباع بـ 8.23 دولار قبل وقف تداوله لتدني سعره. يجب الإشارة هنا أن الصفقة لم تتم بعد بشكل كامل، فالقانون يعطي مجموعة الإستثمار فيرفاكس الحق في أن توقف عملية الشراء في أي وقت تشاء خصوصا وأن فيرفاكس تمتلك بالفعل ما يقرب من 10 بالمأئة من أسهم بلاك بيري.

الجدير بالذكر، أن هذه الصفقة تأتي بعد أيام قليلة من إعلان بلاك بيري تعرضها لخسارة تقدر بمليار دولار وأنها بصدد تسريح ما يقرب من 40 بالمائة من العاملين لديها في محاولة لخفض النفقات بنسبة تقرب من الـ 50 بالمائة خلال الفترة المقبلة. المتابعين لأوضاع بلاك بيري في الأونة الأخيرة يرون أن ذلك مجرد حلقة جديدة من مسلسل سقوط الشركة الكندية التي كانت في يوما ما رائدة شركات الهواتف المحمولة.. هل سيحدث ذلك بالفعل أم أن صفقة فيرفاكس سوف تغيير الأمور؟؟ هذا ما سوف تثبته الأيام القادمة..

تعليقات
تحميل...