تسلا تكشف عن أول إنسان آلي يقوم بخدمات منزلية وهذا سعره

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن نموذج أولي لروبوت الإنسان الآلي ‘Optimus’ الذي يعمل مع ميكانيكية متقدمة وعدد من المستشعرات وتطويره بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للقيام بأعمال منزلية، وذلك خلال فعالية Tesla AI للعام الجاري، والذي تعقده الشركة كل عام.

في فعالية شركة تسلا في العام الماضي، قدم ماسك نموذج لهيكل إنسان آلي للترويج لمشروع الشركة لصناعة الروبوتات وبيعها للمستهلكين خلال السنوات القليلة المقبلة، وفي حدث العام الجاري، تم تقديم شيء أكثر اثارة للانتباه ولكنه لا يزال نموذج أولي أيضًا ولا يزال مهندسي الشركة يعملون على تطويره.

وخلال تواجده على المسرح، قال ماسك أن تسلا كشفت العام الماضي عن نموذج روبوت “انسان آلي يردي بدلة” فقط، ولكنه وعد بشيء أكثر إثارة للإعجاب هذا العام، وبعد ذلك تنحى جانبًا لظهور الإنسان الآلي الذي يحمل اسم Optimus.

ظهر الروبوت على المسرح لإلقاء التحية، ولم يكن الإنسان الآلي ثابت وفي هيئة بشرة يرتدي زي مثل العام الماضي، ولك تسلا قدمت روبوت بالفعل يقوم بالحركات، وإن كان بكابلات مكشوفة ومتذبذبة قليلاً، وأكد ماسك بعد ذلك أن هذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها بدون “أي دعم أو رافعات أو آليات ميكانيكية لتحريكه من جانبهم”.

بعد فترة قصيرة من تواجده على المسرح، غادر الروبوت قبل استمرار بقية العرض، والذي تضمن عدة مقاطع فيديو قصيرة للروبوت وهو يحمل صندوقًا في مكتب، ويسقي نباتًا ويرفع قطعة صغيرة من المعدن في مصنع تسلا في فريمونت بكاليفورنيا.

وفقًا لماسك، يمكن لهذا النموذج الأولي أن يفعل أكثر مما تم عرضه في مقاطع الفيديو.

توقع ماسك أن يصل سعره إلى أقل من 20 ألف دولار على الأرجح، وبعد ذلك، في جلسة أسئلة وأجوبة، أوضح أن تسلا جيدة جدًا في بناء الذكاء الاصطناعي والمشغلات اللازمة للروبوتات بناءً على تجربة إنتاج وحدات محرك للسيارات الكهربائية واستخدام المستشعرات مع فهمها بتكنولوجيا برمجية للقيام بمهام محددة.

مواصفات روبوت تسلا

قال رئيس تسلا إن ما توصلت له الشركة سيساعدها في إطلاق الروبوتات القادرة إلى الإنتاج والبدء باختبارها داخل مصانعها للقيام بأعمال محددة، كما يمكن للمستهلكين الحصول عليها للقيام بخدمات منزلية بطريقة ذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى