تطبيقات

تيك توك متمسك باتخاذ خطوته نحو المستقبل بإطلاق خدمة جديدة

أكد تقرير أن شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك، لا تزال تخطط لتوسيع الخدمات التي يقدمها التطبيق ومحاولة التنوع بإطلاق ميزات جديدة وما يمكن للمستخدمين القيام به عبر التطبيق وأيضًا مصادر لتحقيق الدخل من جانب التطبيق الصيني.

وفقًا لما ورد عبر The Verge فلا يزال يخطط تيك توك لإدخال خدمات التسوق عبر الانترنت مباشرة من التطبيق، واستغلال الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها حول العالم ونمو أعداد المستخدمين عام بعد الآخر.

وأوضح التقرير أن تيك توك لديه خطط للتوسع منذ فترة والدخول في التجارة الالكترونية والتسوق عبر الانترنت من خلال المنصة، ولكن مع تأخر الأمر وعدم وجود أي تعليقات من جانب الشركة الصينية، ترك أفاكر بأنها قد تكون تنازلت عن خططها.

تيك توك

وبحسب آخر المعلومات، فإن فكرة متجر إلكتروني وتمكين التسوق أونلاين لا يزال مطروحًا داخل تيك توك، وتعطي الشركة الأولوية لتوفير هذه الخدمات الجديدة مباشرة عبر التطبيق في الولايات المتحدة وأوروبا.

من جهة أخرى ووفقًا لتقرير صادر عن فاينانشيال تايمز، فإن تيك توك يتطلع إلى الدخول في شراكة مع TalkShopLive لإطلاق ميزات التسوق المباشر عبر المنصة الاجتماعية في الولايات المتحدة.

TalkShopLive عبارة عن منصة تسوق مباشر مقرها في لوس أنجلوس، ولديها عقود مع شركات كبرى مثل Walmart وMSN التابعة لمايكروسوفت لعقد البث المباشر للتسوق عبر الانترنت.

من خلال الشراكة، يمكن لتيك توك الاستفادة من تقنيات TalkShopLive للسماح للمبدعين باستضافة جلسات تسوق مباشرة على التطبيق، مع منح العلامات التجارية أيضًا خيار نقل البث في وقت واحد إلى مواقع الويب الخاصة بهم.

لم يتم الوصول إلى مدى الاتفاقية بين الشركتين، ولكن فاينانشيال تايمز ذكرت أنه في حالة الوصول إلى اتفاق كامل، فمن المحتمل أن يبدأ تيك توك في إطلاق خدمات التسوق المباشر خلال فترة قريب قد تقل عن شهر، وهو وقت مناسب للغاية بسبب موسم العطلات وأعياد الميلاد في الولايات المتحدة والتي يرتفع خلالها التسوق بكافة أنواعه.

آلية عمل التسوق المباشر في تيك توك ستكون عبارة عن متجر يحتوى على منتجات، ويمكن للمستخدمين استخدام أي منها والحديث عنها أو استعراضها في بث مباشر عبر حسابه مباشرة والحث على شرائها.

في البداية على الأرجح لن يكون الأمر لجميع المستخدمين ولكنه سيكون متاحًا لعدد من المؤثرين على التطبيق، بينما توجد خطط للتوسع لجميع المستخدمين وأيضًا خارج الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى