تطبيقات

تويتر يسبق الجميع في هذه الميزة الجديدة

تواصل شركة تويتر بتطوير المنصة الاجتماعية الخاصة بها في الآونة الأخيرة بشكل نشط، وقررت إضافة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بنشر عدة أنواع مختفة من الوسائط في نفس التغريدة، وهي قدرة تسبق فيها المنصة منافسين مثل فيسبوك، إنستغرام وغيرهما.

اعتيد على أن يكون تطبيق تويتر وسيلة أساسية من وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن الأفكار باختصار، ولكنه أصبح الآن منصة غنية ومتنوعة لنشر أنواع مختلفة من المحتوى بعد عدة تحديثات على مدار السنوات الأخيرة.

وفي أخر تحديثاته أصبح تويتر يسمح باستخدام عدة وسائط في تغريدة واحدة في نفس الوقت، بعد أن كانت المنصة لا تسمح لمستخدميها إلا باستخدام إحدى الوسائط فقط في التغريدة الواحدة بين؛ صور متحركة GIF أو الثابتة أو مقاطع الفيديو.

في تغريدة نشرها حساب تويتر الرسمي مؤخرًا، أعلنت المنصة عن الميزة الجديدة وذكرت: “يمكنك الآن دمج مجموعة من الوسائط في تغريدة واحدة على أي جهاز Android أو IOS؛ مما يعني أنه يمكنك دمج صورة GIF مع صورة ثابتة أو مقطع فيديو أو جميعها في تغريدة واحدة”.

وأوضحت أنه يمكن ذلك عند الضغط على أيقونة الصور في مؤلف التغريدة والبدء في دمج الوسائط بمختلفة أنواعها حسب رغبة المستخدم.

وكان ذلك التغيير محل ترحاب بشكل كبير بين رواد المنصة أثناء تفاعلهم في التعليقات، وهو أمر منطقي إذ تعتبر الميزة وسيلة لمزيد من حرية النشر.

اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك يُجدد عرضه لشراء تويتر بالسعر المتفق عليه سابقا.

تويتر يطرح ميزة تعديل التغريدات لمستخدمي خدمة تويتر بلو

وأكدت المنصة الاجتماعية للتغريدات القصيرة أن الميزة الجديدة ستكون متاحة لجميع المستخدمين بشكل طبيعي وليست حصرية فقط لأصحاب الاشتراكات المدفوعة في Twitter Blue كما هو الحال في عدد من الميزات الجديدة مؤخرًا.

لذا فإن التأكد من تحديث التطبيق إلى آخر اصدار سواء على هواتف آيفون أو أندرويد، هو الشرط الوحيد للاستفادة من الميزة الجديدة.

من الجدير بالذكر أن تويتر يتخذ خطوات نحو اعتماد أكبر على الوسائط المتعددة، إذ يتمكن الآن مستخدمو تويتر من إرسال الرسائل الصوتية وكذلك القيام بالمحادثات الصوتية المباشرة، كما يمكنهم إنشاء النشرات الإخبارية الخاصة بهم وغيرها مباشرة عبر المنصة، فضلًا عن قدرات البث المباشر ومساحات المحادثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى